انطلاق عمليات التنقيب عن النفط بسواحل اسفي

0
Jorgesys Html test

التنقيب بآسفيفي إطار أنشطتها لاستكشاف النفط في أعالي البحار قبالة الساحل البحري الواقع بين منطقة الكاب البدوزة وشمال أيير التابعة للنفوذ البحري لعمالة إقليم اسفي، أفادت مصادر عليمة للموقع أنه وبترخيص من السلطات المعنية، تقوم أحدى الشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط ، بعملية المسح بالمنطقة ، وأوضح المسؤول ذاته أن الشركة المسماة شفرونمروكو ستعمل على أخد 39 عينة من قعر المحيط و9 تسجيلات قياس سريان الحرارة، لمدة 11 يوما ، ابتداء من الأسبوع الثاني لشهر فبراير 2015 .

وبناء على ذلك يضيف المصدر ذاته ، أنه بتفويض من الشركة المذكورة تقوم حاليا بالمنطقة التي تم تحديدها وفق دراسات علمية ، الشركة تدايبرزكس بأخذ العينات المطلوبة من قعر المحيط وتسجيل سريان الحرارة لحساب الشركة شفرون، وذلك باستعمال الباخرة المسماة أرفي جير والمسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحمل علمها .

وستبحر الباخرة المختصة أرفي جير بين نقط حددت سلفا بالخريطة توصل الموقع بنسخة منها ، وستمكت في كل نقطة لمدة أقصاها أربع ساعات .

وضمانا لسلامة رجال البحر والعاملين به تهيب الشركة المذكورة بالابتعاد عن المناطق البحرية الجاري فيها العمل والتنقيب ، بمسافة 500 متر على الاقل عن تجهيزات باخرة أرفي جير .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا