ايقاف 19 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء بالدريوش كانو يستعدون للعبور نحو الضفة الشمالية عبر البحر

0
Jorgesys Html test

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع القوات المساعدة بدار الكبداني التابعة ترابيا لإقليم الدريوش، من إيقاف 19 مهاجرا سريا منحدرا من دول جنوب الصحراء، و ذلك في إطار حملة تمشيطية أطلقتها عناصر الدرك لتعقب المهاجرين الأفارقة المنتشرين بكثرة في القرى المحاذية للمناطق الحضرية، تفاديا للملاحقات الأمنية في انتظار فرصة لعبور البحر نحو الضفة الأوروبية.

و حسب ما نقلته مصادر إعلامية، فإن المهاجرين الأفارقة الذين جرى توقيفهم صبيحة أول أمس  الثلاثاء 31 يناير 2017،  ينحدرون من السنغال،غانا ،غينيا كوناكري،غينيا ،إفريقيا الوسطى و نيجيريا. كما أن ذات المصالح كانت قد أشرفت فيما قبل على توقيف 28 مهاجرا سريا من بلدان جنوب الصحراء و ذلك في أقل من أسبوع واحد.

يأتي ذلك تزامنا مع إعلان المنظمة الدولية للهجرة عن حصيلة فاتح سنة 2017 من المهاجرين السريين الذين عبروا البحر المتوسط نحوو الضفة الأوروبية، و الذين بلغ عددهم  أكثر من خمسة آلاف مهاجرا و لاجئا بحلول 29 من يناير الماضي.

من جانب آخر أوضح مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة أن 253 شخصا قد لقوا حتفهم في عرض البحر خلال يناير المنصرم، في حين بلغ مجموع الوفيات في جميع أنحاء العالم إلى حدود 30 من يناير، نحو 377 من الرجال والنساء والأطفال، نظرا لحالة البحر و الطقس البارد و المميت.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا