باخرة “البراق” في المزاد بميناء الجزيرة الخضراء

0
Jorgesys Html test

أفادت تقارير صحفية  إدارة ميناء الجزيرة الخضراء يوم 27 يونيو المقبل في تمام الساعة 11 صباحًا، لتنظيم مزاد لبيع باخرة البراق، التي ترسو في ميناء “إيسلا فيردي” منذ عام 2016، دون أي نشاط عملي منذ ذلك الحين.

وتم تحديد السعر الأساسي للباخرة، التي كانت تقوم بتسيير الرحلات البحرية بين الميناء الإسباني وميناء طنجة، في إطار عملية مرحبا،  في 3200000 يورو حسب ما جاء في الجريدة الرسمية الصادرة في 11 ماي، أي أكثر بقليل مما دفعته شركة Intershipping وقتها – في منتصف ماي 2016 – للاستحواد عليها.

وكانت الشركة المذكورة وفق ذات التقارير ، قد دفعت مقابل الباخرة التي تعد آخر المقتنيات ضمن  أسطول شركة كوماريت 34 مليون درهم. حيث كانت تتطلع لإستخدام  الباخرة في  عملية عبور مضيق جبل طارق. وذلك بعد أن كانت الباخرة قد قضت أربع سنوات على الرصيف في ميناء طنجة، لدرجة أنه كان لا بد من إجراء إصلاح شامل لتشغيلها مرة أخرى.

وتعد باخرة البراق قطعة بحرية سريعة يبلغ طولها 72 مترا وعرضها 17.50 مترا وتتسع لـ 657 راكبا و 70 مركبة. وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم العروض حتى 9 يونيو 2023 الساعة 2 ظهراً، على أن يتم تسليم الوثائق باليد إلى إدارة الخدمات القانونية بإدراة الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا