بالصور ميناء آسفي يستنجد: “إرحموا عزيز موانئ خدلته دوائر الزمان !”

1
Jorgesys Html test

WP_20151208_003 (1)

غير أن واقع الحال تغير اليوم وأصبح الميناء  إسم بدون مسمى  إذ الغياب التام في المحافظة على   نظافته وكثرة الحفر على ارصفته  والأوساخ النتنة المتاركمة هنا وهناك وروائح التبول  على جدرانه وخاصة داخل سوق سمك الدي يعتبر من الجيل الجديد في غياب المراحيض. وهو السوق الذي تحول بين عشية وضحاها لما يشبه القفر في ظل ابوبه المكسورة وإنشاء  سوق عشوائي بجانبه  يتحول بعد مغادرة التجار لكومة أزبال تتعايش مع المكان.

be28c457-5245-41d0-a3cf-88ccfdd36f27

وحسب المهنيين فإن الميناء شهد مند عقود تهافث  عمال ومهنيين  بمختلف عقولهم وادوارهم من مختلف انحاء البلاد  وأنحاء المدينة وأطرافها القروية، حتى أنهم أصبحوا يتهافتون على كل صغيرة وكبيرة بثقافتهم المتواضعة، ليتم إنتاج ثقافة مغايرة للماضي الجميل الدي كان يعيشه الميناء ، وبالتالي فقد صورة أعرافه وأمجاده واصبح يتخبط في أيادي وعقول خلقت عشرات  المشاكل، تحل واحدة وتعقد اخرى لكثرة التدخلات الفاشلة. حتى اصبح الميناء اليوم كله مشاكل في الإفراغ والبيع والشراء في غياب الحلول وتطبيق القانون .

WP_20151208_009

وأضافت دات المصادر المهنية أن الإرتباط بالمدينة وحنطتها وكدا تاريخها هو الذي يحول دون مغادرة مراكب  الصيد للميناء حتى وهو يعيش أحلك أيامه في غياب الحلول الناجعة حتى ولو كانت ببعد ترقيعي  والمساهمة في تطبيقها وتنفيدها للمحافظة  على جزء من ما تبقى من كبرياء ميناء يستغيث اليوم  ويطلب النجدة لحاجته  الى من يحمل هم بنياته وإرادة التعامل مع هده  المشاكل والعقول الأبدية التي  يعرفها الكل حتى يتمكن من استرجاع   صيته الماضي وكفه عن طلب إرحموا عزيز موانئ خدلته دوائر الزمان.

WP_20151211_001 (1)

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. كان ألأولى أن تتم الدعوة من الفقهاء الجدد في التمثيلية المهنية بالنفدراليتين والغرفة لجمع الكلمة بدل من خلق مشاكل وتركها والهروب منها وهل ما كتب وطرح سنعيد للقطاع بالميناء بريقه ومجده واستقلاليته من ايادي لا تريده ان يتطلق الى الأمام بافكارهم الدي تشده للوراء

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا