بالفيديو إنطلاق معرض MED FICH-EXPOبميناء الحسيمة الرامي إلى التعريف بالثقافة البحرية

0
Jorgesys Html test

البحر مستقبل الإنسانإنطلقت أمس بميناء الحسيمة فعاليات معرض    MED FICH-EXPO الذي تنظمه جمعية خريجي المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالحسيمة إلى غاية 23 من ماي الجاري تحت شعار ” البحر مستقبل الإنسان”.

وتضم أروقة المعرض صورا لأنواع الأسماك الموجودة بالبحر الأبيض المتوسط، والتعريف بتقنيات الصيد المستعمل وكدا بعض الألات و الادوات الميكانيكية و الإلتكترونية البحرية. كما يعرض المعرض مقاطع فيديو مصورة و بعض الصورالتي تأرخ للميناء وتقدم معلومات حول الصيد البحري باقليم الحسيمة.

ويراهن المنظمون على جعل هذا المعرض الذي يذخل ضمن الأنشطة الإشعاعية لجمعية خريجي المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالحسيمة ملتقى سنويا يتجاوز المحلي نحو الجهوي عبر إنفتاحه على عموم المواطنين المحليين، وكدا ثلاميذ المدارس وطلبة المعاهد من أجل التحسيس بقيمة البحر إن غدائيا او بيئيا أو إقتصاديا بإعتباره مستقبل الإنسان. هذا الأمر الذي يستوجب الحفاظ على البحر بشكل يضمن تحقيق التنمية المحلية والجهوية دون المساس بالتوازن البيئي.

يذكر انه إلى جانب المعرض حرص المنظمون على إرفاق الملتقى بعدد من الأنشطة الموازية تهم زيارات ميدانية لعدد من المرافق البحرية بالميناء، وتنظيم ورشات تحسيسية وومسابقات ثقافية بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية .

[youtube_sc url=”https://youtu.be/qvIH3HxZbZ0″]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا