بحارة الحسيمة يطالبون بحضور أخنوش للوقوف على مشاكل القطاع بالمنطقة

1
Jorgesys Html test

الحسيمةإحتضنت مندوبية الصيد البحري بالحسيمة لقاء خصص لبحث المشاكل التي يعرفها القطاع في افق  إيجاد حلول استعجالية لتعيد الحنطة لسكتها الصحيحية بعد الإختلالات التي أبانت عنها حادثة مقتل سماك الحسيمة محسن فكري.

و حسب موقع أخبار الريف ، فقد حضر أشغال هذا الاجتماع كل من المفتش العام لوزارة الصيد البحري  و مستشار الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري و المندوب الإقليمي للناظور ، حيت طالب ممثلون عن بحارة الصيد التقليدي في هذا الاجتماع، بضرورة حضور عبد العزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري شخصيا للوقوف على جميع المشاكل التي يتخبط بها قطاع الصيد البحري بالحسيمة.

يذكر أن المندوب الإقليمي للصيد البحري بالناظور عين مؤقتا لتولي مهام المندوب السابق بالحسيمة الذي اعتقل في ملف مقتل محسن فكري، حيث يوجد حاليا رهن الاعتقال بالسجن المحلي للحسيمة، في انتظار ما ستسفر عنه جلسات المحاكمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. إن مايعرفه القطاع الصيد البحري وخاصة الصيد الساحلي من تفاقم الأوضاع المزرية والتي يجني البحار ثمارها تعود إلى عدم التبصر وتطبيق القانون على كل من نشر الفساد والمساهمة فيه إن كل جهة إدارية لها علاقة بالقطاع إذن هي مسؤولة عن مايقع في جل الموانئ المغربية هل من المعقول ان ترى جل البحارة افنو حياتهم في العمل مع العلم ان مهنة البحر من أصعب المهن وبالتالي تكون نهايته خالية الوفاض لا تقاعد جيد كباقي الطبقات العاملة ولاحياة كريمة ولا ولا إلى غير ذلك من الاكراهات مع العلم ان هناك من الاخوة لبحارة من بلغوا عدد الأيام 7000 يوم وتكون حصته من ا لتقاعد 1000 درهم هل يرضاه بالله عليكم أحد لنفسه إذن من يتحمل المسؤولية في كل يتعرض
    له هذا البحار في ظل دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا