بحارة تغازوت ضواحي أكادير يتسلمون 80 محركا وجرارا لرفع قوارب الصيد

0
Jorgesys Html test

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش ، اليوم، الثلاثاء ، على تسليم مجموعة من المحركات البخارية لمراكب الصيد التقليدي ، لفائدة بحارة مركز الصيد بالجماعة الترابية ل”تغازوت” التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وبلغ مجموع المحركات المسلمة للصيادين 80 محركا ، بقوة 15 حصان ، كما تسلم البحارة جرارا واحدا ، ورافعة مثبتة على الجرار ، حيث كلف اقتناء هذه التجهيزات 1,96 مليون درهم ، تم رصدها من طرف قطاع الصيد البحري.

وتروم هذه المبادرة تحقيق مجموعة من الأهداف تشمل على الخصوص تحسين ظروف عمل البحارة التقليديين ، والرفع من مداخيلهم ، والحفاظ على متانة القوارب ، إضافة إلى تثمين المنتوج السمكي.

وقد قدمت للوزير ، الذي كان مرفوقا بمباركة بوعيدة، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي ، بهذه المناسبة معطيات حول مركز الصيد بتغازوت ، الذي يضم 80 قاربا للصيد ، يشتغل بها 240 من الصيادين ويصل الانتاج السنوي لمركز الصيد بتغازوت 4 ,46 طن إلى حدود شتنبر 2018 . أما رقم المعاملات فحدد في 9 ,3 مليون درهم ، في حدود الفترة ذاتها . وتتشكل الاسماك المصطادة في هذا المركز من الرخويات والأسماك البيضاء.

إثر ذلك ، قام أخنوش ، والوفد المرافق له بالتوجه نحو شاطئ إمسوان ، حيث اطلع على ظروف اشتغال الصيادين التقليديين في هذه المنطقة التي تقع على بعد حوالي 90 كلم شمال مدينة أكادير.

البحرنيوز: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا