بحارة قطاع الصيد الثقليدي بقرية إجطي يستفيدون من محركات

0
Jorgesys Html test

محركاتوزعت جمعية الأمل للصيد البحري التقليدي بقرية إجطي التابعة للجماعة القروية بودينار باقليم الدريوش ، محركات لقوارب الصيد التقليدي على ثمانية من منخرطيها ضمن مشروع مشترك بينها وبين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في اطار برنامجها الأفقي .

ويرمي المشروع حسب رئيس الجمعية إلى النهوض بقطاع الصيد البحري التقليدي وتوفير ظروف أفضل للمهنين لممارسة أعمالهم في أحسن الضروف بهدف الرفع من المستوى المعيشي للصياد التقليدي بالمنطقة، وتوفير إحتياجاته الأساسية بما يضمن استمرار عمله .

وحسب المنظمين فإن عملية التوزيع مرت في ظروف جيدة إذ حضرها أعضاء الجمعية والسلطات المحلية وكذا لجنة تابعة لعمالة إقليم الدرويش مكلفة ببرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هذه الآخيرة التي ساهمت ب 70 في المئة من القيمة الاجمالية للمشروع  الذي شهد توزيع  ثماني محركات لقوارب الصيد التقليدي من نوع ياماها ذات قوة 15 حصان هذا في حين تكلفت الجمعية والمستفيدين بالباقي.

وخلفت العملية إرتياحا في أوساط مهنيي الصيد الثقليدي بالمنطقة لاسيما أن هذه العملية تأتي بعد عمليات مماثلة قامت بها الجمعية ومجموعة من المتدخلين في الشأن الإجتماعي بالمنطقة  والتي إستهدفت البحارة التقليديين الممارسين لعملية الصيد في شواطئ جماعة بودينار إقليم الدريوش.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا