بداية تقاطر أولى مراكب الصيد في الأعالي على ميناء أكادير إيدانا بنهاية موسم الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

 شهد ميناء أكادير يوم أمس الاثنين 24 شتنبر 2018 عودة أولى مراكب الصيد بأعالي البحار إلى ميناء المدينة، أيدانا ببداية انتهاء موسم الصيد الصيفي لصيد الإخطبوط.

وسجلت مصادر مهنية ولوج ثلاثة مراكب للصيد في أعالي البحار أمس الاثنين إلى رصيف (مون هولاند)، حيث انطلقت في تفريغ حمولاتها من المصطادات المختلفة، التي تنوعت ما بين الرخويات صنف الإخطبوط، والأصناف الأخرى المسموح بصيدها. فيما تم تسجيل ولوج 3 مراكب أخرى اليوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 إلى أرصفة ميناء أكادير، و المملوكة لنفس الشركة، إذ انطلقت عمليات تفريغ المصطادات السمكية.

 و حسب مصادر مهنية مطلعة من ميناء أكادير في تصريحها لجريدة البحر نيوز، أنه على بعد أيام قليلة من انتهاء الموسم الصيفي لصيد الإخطبوط 2018، تختار الشركة الصينية المغربية صاحبة المراكب التي أنهت بشكل نهائي نشاطها في الصيد بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، تحديد تاريخ و توقيت عودة مراكبها إلى ميناء الانطلاقة في عملية منظمة.

وأشارت  ذات المصادر المهنية، أن الشركة المعنية و التي تملك حوالي 31 مركبا للصيد في أعالي البحار، تقوم بجدولة زمنية لمراكبها على أساس تنظيم عمليات تفريغ المصطادات السمكية بالشكل المطلوب. وذلك حسب الإمكانيات المتوفرة، و الموارد البشرية التي تواكب العملية من المراكب الى الشحن في الشاحنات إلى المخازن.

و ينتظر أن يعرف ميناء أكادير في الأيام القليلة القادمة، حركة حيوية كبيرة بعودة حوالي 191 مركبا للصيد في أعالي البحار، إلى أرصفة ميناء أكادير لتفريغ المصطادات، و توقيف نشاط صيد الأخطبوط بمصايد التهيئة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا