بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية أيام تكوينية لتنظيم وتحديث تجارة السمك بالجملة

0
Jorgesys Html test

اسفي / محمد عكوري

      بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية وعلى مدى يومين متتالين استفاد تجار السمك بالجملة  بمدن  أسفي و الجديدة والصويرة من فعاليات  الأيام التكوينية حول تنظيم و تحديث مهنة تجارة السمك الجملة التي نظمتها لفائدتهم  وزارة الصيد البحري و المكتب الوطني للصيد البحري  واحتضن فعالياتها احد الفنادق بمدينة أسفي.

      واستمع المهنيون من تجار السمك على مدى يومي الجمعة و السبت 16و17 ماي الجاري إلى سلسلة من المداخلات المتخصصة انصرفت إلى تسليط الضوء على آخر مستجدات القانون رقم 08/14 المتعلق ببيع السمك بالجملة .

      وبسطت مداخلات مؤطري الأيام التكوينية تفاصيل هامة بشأن القانون المذكور و نصوصه التطبيقية ،كما تناولت بالدرس و التحليل نظام التتبع والمصادقة على المصطادات  و صحة و سلامة وجودة  المنتجات السمكية  وأهمية استعمال مادة الثلج للحفاظ على الجودة أثناء نقل و تخزين الأسماك .

      هذا وعرضت المداخلات لكيفية إنشاء مقاولة تجارية متخصصة في السمك موضحة في هذا الصدد سبل تطوير هذه المهنة والطرق الناجعة لتصدير المنتجات السمكية وتثمينها.

      وقد اطر الأيام التكوينية التي عرفت حضورا وازنا للمهنيين كل من محمد الناجي و بوشريط نور الدين الأستاذين بالمعهد الوطني للزراعة و البيطرة  وانصبت أسئلة المهنيين على الأفاق المستقبلية لتجارة السمك بالجملة في ظل القانون الجديد الذي كان قد أثار موجة عارمة من الاحتجات في الأوساط المهنية قبل أن يتم التوافق بشأنه مع الوزارة الوصية و المكتب الوطني للصيد البحري في وقت سابق.

IMG_2866IMG_2864IMG_2859

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا