بسبب أربعة سفن للصيد في الأعالي.. حركة إستثنائية بميناء طانطان

0
Jorgesys Html test

      شهد ميناء ألوطية بطانطان أول أمس الاثنين  23/01/2017  ولوج أربع سفن للصيد في أعالي البحار، بعد عودتهم من رحلات صيد برسم الموسم الشتوي لصيد الإخطبوط في منطقة صيد الرخويات بمخزون ” س ” وذلك  من اجل تفريغ حمولاتها من المصطادات السمكية .

و فور رسو المراكب في أحد أرصفة الميناء ، هبت لجنة مكونة من مصلحة الصيد بمندوبية الوطية و البحرية الملكية و الدرك البحري ، في عملية روتينية وفق ما ذكرته مصادر مطلعة ، لمراقبة سعة الشباك المستعملة في الصيد المفروض توفرها على أكثر من 70 ملم  ، و مطابقة المعايير ، و النسبة المئوية من العينات المصطادة التي توافق 15 % المسموح بها من مجمع الكميات المصطادة فيما يتعلق بالإخطبوط من T8، فيما تنحصر المصطادات بالنسبة للسيبيا  في sèche  % 3.

وتهم عملية المراقبة أيضا تضيف المصادر،  جميع وسائل السلامة على ظهر المراكب ،و مدى مطابقتها للقوانين الدولية المعمول بها ، إضافة إلى حالة المراكب و مجموعة من القواعد و الشروط القانونية المفروض توفرها و التي تنظم عمليات الصيد في مصايد الأخطبوط  .

و جدير بالذكر أن عدد من مراكب الصيد بأعالي البحار تعود أدراجها من مناطق الصيد المسموحة إلى موانئ الانطلاقة،  من أجل تفريغ حمولاتها من الأسماك ،و العودة الى نفس المصيدة لمباشرة الصيد من جديد حسب الفترة المحددة لهدا الصنف من الصيد برسم الموسم الشتوي لصيد الاخطبوط .

يذكر  أن ميناء الوطية بطانطان تلجه يوميا سفينتين للصيد في أعالي البحار ، يتم تفريغها من طرف الشركة المالكة ، فيما تقوم المصالح المسؤولة بمراقبة عمليات التفريغ و جميع ما يتعلق بالمصطادات و الوسائل .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا