بسبب الأخطبوط بحارة الصيد التقليدي بآسفي يستنجدون بجلالة الملك

1
Jorgesys Html test

P1000504إلتمس عدد من بحارة آسفي في تصريح للموقع من جلالة الملك محمد السادس نصره الله التدخل لإيقاف ما وصفوه بالتهميش الذي طال قطاع الصيد التقليدي سيما بمدينة آسفي مستنكرين في دات السياق عدم تعاطي الإدارة مع ملفاتهم المطلبية التي تضمنتها مختلف المطالب والمراسلات التي تم رفعها للأدارات الوصية في أفق إعادة الإعتبار لقطاع يعتبر أب القطاعات البحرية .

جاء ذلك على هامش  وقفة احتجاجية خاضها العشرات من البحارة صباح اليوم الخميس 2 يونيو 2016امام مقر مندوبية الصيد البحري لحيت إتهم المحتجون مندوب إدارة الصيد البحري باتخاذ سلسلة من القرارات التي تضر بمصالح بحارة الصيد التقليدي سيما  فيما يتعلق بـ”الكوطا المخصصة لصيد الاخطبوط”.

  كما إتهم المحتجون ممثل الإدارة بالشطط في استعمال سلطته كمندوب من اجل عرقلة عمل الصيد التقليدي والتضيق على مصالحه من خلال تحييد دور جمعيات الصيد التقليدي واقصائها من ابداء الرأي فيما يتعلق بمصالح البحارة .

ودعا  بلحادق إدريس رئيس جمعية ارباب وبحارة الزوارق بأسفي  في تصريح  لموقع البحرنيوز إلى رفع نسبة الكوطا بالنسبة للصيد التقليدي بأسفي و فسح المجال أمام البحارة للعمل في نفس الفترة التي يشتغل فيها مهنيوا الصيد باعالي البحار، كما طالب رئيس الجمعية من الاوصياء على القطاع بالتدخل من اجل انصاف البحارة بمدينة اسفي .

يذكر أن الوقفة التي كانت مؤازرة من طرف المرصد المغربي لحقوق الانسان فرع اسفي عرفت حضور جمع غفير من البحارة هؤلاء الذين رفعوا عدد من الشعارات التنديدية بممثل الإدارة والتي وصلت في بعضها إلى مطالبة المنذوب بالرحيل، فيما ظل المحتجون يرددون عبارات الإستنجاد .

[youtube_sc url=”https://youtu.be/-NceOYLiL4M”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. اعجبتني الفكرة ديال تقسيم الكوطا لي تقتارحات في الوقفة من المناضل محمد ازداك %33 للصيد التقليدي و %33 للصيد الساحلي و %33 لاعالي البحار و هذا هو الحق (باي ـ باي ـ باي ) و%1 …
    تحية خاصة لقطاع الصيد التقليدي باسفي ( لبحارة و ارباب و معاوني القوارب ) و شكرا

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا