بسبب الجالية المغربية شركات النقل تتجه لتخفيض عدد الرحلات البحرية بين المغرب واسبانيا

0
Jorgesys Html test
النقل البحري
الصورة من الأرشيف

أعلنت أغلب شركات النقل البحري التي تنشط بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، انه ابتداء من يوم غد الخميس سيتم تخفيض عدد الرحلات البحرية اليومية التي كانت مخصصة لنقل الجالية المغربية أثناء مرحلة العودة إلى أرض الوطن، ومرحلة والعودة إلى ديار المهجر.
ويعد يوم غد الخميس، أخر يوم في عملية العبور “مرحبا 2016” المخصصة لعبور الجالية المغربية في الذهاب والاياب بمضيق جبل طارق، وبالتالي فإن أغلب السفن البحرية ستغير من برنامج عملها لتبدأ برنامجا جديدا يوم الجمعة.
وجاء في تقرير لصحيفة “أوروبا سور” الرقمية الاسبانية، أن شركات النقل البحري كشركة بلياريا، وتراسميديتيراتيا، وإف إر إس، ستخفض ابتداء من الخميس عدد الرحلات البحرية إلى رحلتين بحريتين في اليوم بين الضفتين المغربية والاسبانية.
وكانت شركة إف إر إس قد اطلقت خطا بحريا لرحلات بحرية على مدار 24 ساعة بين ميناء سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء، كما أن بلياريا وتراسميديتيرانيا، كانتا قد زادتا من عدد الرحلات البحرية اليوم بين طنجة والجزيرة الخضراء إلى حوالي 10 رحلات في اليوم.
ويرجع قرار تخفيض عدد الرحلات البحرية التي كان معمولا بها في عملية “مرحبا 2016” إلى تراجع أعداد العابرين، إذ كانت مبرمجة فقط من أجل استيعاب الاعداد الكبيرة للمهاجرين المغاربة أثناء تنقلهم خلال عطلة الصيف.

البحرنيوز: وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا