بسبب محدودية العرض .. أثمنة “الباجو الملكي” تلعلع في موانئ الجنوب

0
Jorgesys Html test

عرفت أثمنة أسماك “الباجو رويال” أمس الاثنين 06 دجنبر 2021 إرتفاعات ملتهبة ببعض موانئ الجنوب، فيما أكدت مصادر محسوبة على تجار السمك بالجملة أن هدا النوع من المصطادات مرشح لمزيد من الإرتفاع في الأيام المقبلة، بسبب الطلب المتزايد.

وأكدت ذات المصادر أن هناك  إقبال  كبير من طرف الفنادق والمقاهي و المطاعم، على هدا النوع من الأحياء البحرية، الذي يجد طريقه للتصدير إلى الدول الأوربية والأسيوية، لاسيما في هذه الفترة المتزامنة مع إقتراب رأس السنة الميلادية. حيث أفادت ذات المصادر أنه بعدما كان ثمن سمك الباجو الرويال، محصورا بين 70 و120 درهما للكيلوغرام الواحد، انتقل مؤخرا وبدون سابق إنذار، الى سقف 400 درهم للكيلوغرام الواحد، كثمن تم تداوله على الخصوص بسوق السمك ببوجدور.

وعبر مصدر مطلع ببوجدور في تصريح لجريدة البحرنيوز، عن استغرابه لهده الزيادة القوية لهدا النوع من المصطادات السمكية. وهو إرتفاع فرضه الطلب المتزايد، أمام  الكمية القليلة التي ولجت سوق السمك أمس الاثنين، إذ لم تتجاوز المفرغات من الصنف السمكي سقف 150 كيلوغراما، استقطبتها خمسة قوارب للصيد التقليدي. وعزت  المصادر التجارية هذه الزيادة، الى قلة المنتوج السمكي الناجم عن تقلص عدد أيام الإبحار بسبب توالي الاضطرابات الجوية، التي تعرفها السواحل البحرية بالإقليم، بالإضافة إلى زيادة الطلب على هدا النوع من الأحياء البحرية.

وأمتدت حمى الإرتفاع لميناء سيدي إفني، حسب تصريحات متطابقة لمصادر مهنية، والتي أكدت أن أسماك “الباجو الرويال” التي يتم يتم أستهدافها عبر تقنية الصيد بالخيط من طرق قوارب الصيد التقليدي، قد تراوحت أثمنة الصنف المتوسط منها  صباح اليوم بين 300 و 270 درهما للكيلوغرام،  في حين لم يتجاوز ثمن الباجو الرويال من الحجم الكبير سقف 130 درهما. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا