بعد إنتخاب رئيسها قبل أسبوعين.. جمعية دار البحار بآسفي تعلن تشكيلة مكتبها المسير

4
Jorgesys Html test

 كشف المكتب المسير لجمعية دار البحار لرعاية الأشخاص المسنين بأسفي عن لائحة أعضائه، بعد أن كان الجمع العام العادي الذي عقدته الجمعية يوم 19 أبريل المنصرم، قد أعطى الصلاحية للرئيس المنتخب وبالإجماع، لإختيار فريق عمله الذي سيرافقه في هذه الفترة الانتدابية.

وضمت  لائحة أعضاء المكتب الجديد  إلى جانب محمد الحيداوي رئيسا، الراضي بن لالة نائبا له ،وعبد المجيد البروفي كاتب عاما، ينوب عنه عبد الجليل مغفل ، فيما أمسك أمانة المال مبارك عشماوي وهو ذات المنصب الذي كان يشغله في المكتب السابق. كما زكى الرئيس الجديد القديم   عبد الرحيم الهيلالي نائبا للأمين، هذا في الوقت الذي تم إعلان محمد أزداك مكلفا بمهمة ضمن تشكيلة المكتب .

ومنحت الجمعية الرئاسة الشرفية لقيدوم المجهزين بآسفي المحجوب بوجمل ، و خصت محمد العشير قيدوم البحارة بالعضوية الشرفية.

 وفي موضوع متصل شجبت جمعيات مهنية، ما اعتبرته في بيان لها مناروات تهدف إلى  التشويش على المكتب الجديد للجمعية، الذي تنتظره مجموعة من التحديات، يبقى أبرزها، إيجاد الدعم المادي الكافي، لضمان إستقرار مالية دار البحار، والعمل على توسيع الدار كأحد المشاريع المتعثرة مند سنوات ، وذلك لتمكينها من إستقبال 60 نزيلا إضافيا، كوعد قدمه الرئيس المعاد إنتخابه ضمن الجمع العام الآخير.

 يذكر أن محمد الحيداوي كان قد أعلن أيضا ، عن عزم  تجار السمك بالجملة في ميناء أسفي، سن اقتطاع قار من مبيعاتهم الإجمالية لدعم ميزانية دار البحار للمسنين ، في إنتظار حدو باقي التشكيلات المهنية نفس الإتجاه .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

4 تعليق

  1. ليس هناك تشويش ولا هم يحزنون بل هناك غياب النكران للذات في الحوار البناء وهذا يعني الغيرة المهنية على دار الرعاية الاجتماعية ولهاذه المعلمة المسجلة بمذاذ ذهبي لن يمحى على مر السنين وتوالي الأجيال .
    أثناء الانتخابات في مثل.هذه الحالة لم يكن أبدا الجمع العام سيد القرار فعلا وهذا لا رجعة فيه السيد الرئيس انتخب بالإجماع من طرف رؤساء الجمعيات والحاضرين وتفويته الصلاحية في تعيين المكتب حسب القانون الأساسي.لجمعية دار.البحار من رؤساء الجمعيات .
    الطعن لم يكن ضد الرئاسة بل كيفية تعيين المكتب في غياب الإقصاء للمهنيين وخاصة التمثيلية داخل الميناء .
    على العموم دار البحار مفخرة تاريخية وكانت خير انطلاقة لباقي الموانئ الوطنية مثل سيارة الاسعاف والمستوصف وووو لهذه الأسباب والأخرى الغير المعلنة نتمنى التوفيق للمكتب الجديد إذا منحته السلطات المحلية المشروعية ضدا القانون الأساسي لجمعية دار المسنين بمدينة آسفي سيدي بوزيد ولا عودة في الموضوع.

  2. عندما هدم النادي البحري سنة 1985 أين كانت التمثيلية المهنية من أرباب.وربابنةوبحارة الميناء
    طبعا ميناء آسفي.

  3. تحية مهنية خالصة لطاقم هذا المتبر الاعلامي المتخصص في قضايا الصيد البحري
    أما بعد، فإني كواحد من المتصفحين المدمنين على الاستمتاع بالمهنية العالية ل” البحر نيوز” اجد نفسي منذ حوالي السنة تقريبا، غريبا و مستغربا للتحول الرهيب الذي فرض على خطكم التحريري.

  4. أقول هنيئا للبحارة عن تحقيق هذه الدار التي تأوي العجزة واتمنى ان يقوموا بتحقيق أهداف أخرى مثل دارالبحار ليستفيدوا أبنائهم من القراة والتعلم التكنولوجيا والصناعة وكذالك الشابات من الخياطة والطرز وبالاخص أن تكون تتوفر عن مكتبة لتبادل الأفكار والآراء الثقافية ومااحوجنا أن تهتم الدولة بالبحارة وعائلتهم لأنهم فعلا يستحقون الكثير فالبحر كل خيراته واقتصاده لو لم يكن اليد العاملة البحارة الذين يغامرون بأنفسهم لما كان نمو الاقتصاد المغربي فهم شركة حقيقة في تنمية الاقتصاد لهذا يجب على الدولة أن تستوعب ما معنى حياة البحار وتدعمه لكي يمكنه أن يستمر في عمله .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا