بعد تتويجه في أستراليا ..أكادير تحتفي ببطلها العالمي في ركوب الموج

0
Jorgesys Html test

نظم نهاية الأسبوع الماضي في أكادير حفل تكريمي لفائدة البطل المغربي في الرياضات المائية ، إبراهيم غدوش، وذلك على إثر تتويجه مؤخرا بالرتبة الثانية في المسابقة العالمية “كياما بوديبوردينغ كينغ برو” التي جرت في استراليا ، وهي المرحلة ما قبل الأخيرة من المنافسات المبرمجة ، قبل بطولة العالم لهذا الموسم.

وقد نظم هذا الحفل التكريمي ، الذي حضره ممثلون عن السلطات المحلية والجماعة الحضرية ، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام، من طرف كل من “جمعية المبادرة الثقافية”، و”جمعية خليج أكادير”.

وتسلم البطل إدوش بهذه المناسبة درعا تكريميا عبارة عن مجسم لشجرة الأركان ، وذلك بمقر “أكادير سورف أكاديمي” الواقعة على شاطئ مدينة أكادير ، المحطة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني، حيث حضر الحفل أيضا حشد من الرياضيين الشباب الشغوفين بمختلف أصناف الرياضات المائية.

وذكر المنظمون أن هذه الالتفاتة التكريمية تعتبر مبادرة رمزية للاحتفال بالإنجاز الذي حققه البطل إبراهيم إإدوش في سيدني الاسترالية، وذلك قبل انطلاق منافسات المرحلة الأخيرة المقرر إجراؤها في شهر أكتوبر القادم في البرتغال، إلى جانب تثمين المسار الاحترافي الذي حققه هذا البطل خلال السنوات الأخيرة، والذي تمكن خلاله مرات متكررة من رفع العلم المغربي خفاقا في عدد من المسابقات العالمية .

فقد سبق للبطل إدوش ، المزداد في مركز “تامراغت” شمال مدينة أكادير، أن صعد مرات عدة إلى منصة التتويج في مسابقات عالمية حيث توج بالرتبة الثالثة على الصعيد العالمي سنة 2014، كما حقق إنجازا جد مشرف سنة 2016 خلال المنافسات التي جرت في كل من أوربا والولايات المتحدة ، فضلا عن فوزه السنة الماضية بالمرحلة الخامسة من بطولة العالم في البوديبورد التي جرت في أنطوفاكاسطا بالشيلي .

وعلاوة عن الألقاب العالمية التي حققها خلال مساره الرياضي ،فإن إبراهيم إيدوش معروف أيضا بإشرافه على تكوين البراعم والشباب الذين تستهويهم الرياضات المائية .

للإشارة فإن رياضة “السورف” ستدخل لأول مرة ضمن منافسات الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها طوكيو سنة 2020 ، حيث أشار البطل إيدوش في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن المغرب المعروف بتعاطيه للرياضات المائية يختزن عددا كبيرا من الطاقات الرياضية الشابة من الذكور والإناث، والذين هم مطالبون بأن يكونوا من ضمن الصفوة التي ستكشف عن تألقها في هذا الصنف الرياضي.

وبالنسبة لمرحلة البرتغال التي ستجرى خلال أكتوبر القادم، قال إبراهيم إيدوش إنه عاقد العزم على تحقيق نتيجة إيجابية وذلك حتى يتسنى له تأكيد مكانته كواحد من ابرز البطال العالميين في رياضة البوديبورد.

البحرنيوز : متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا