بعد حجزها ببيوكرى .. مصالح مندوبية الصيد البحري تدمر كمية مهمة من صدفيات “البالورد”

0
Jorgesys Html test
البالورد صورة تقريبية من موقع https://fr.freepik.com

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير،  على عملية تدمير كمية من البالورد “palourde” (الكتوم البحرية) . و هي نوع من الصدفيات البحرية،   تم حجزها من طرف عناصر الدرك الملكي ببيوكرى.

و كانت عناصر الدرك المرابطة بإحدى نقاط التفتيش بإقليم بيوكرى ، قد  أوقفت شخصا وبحوزته حوالي 850 كيلوغراما من البالورد  “palourde”،   بدون أن يتوفر على  أي وثيقة تشير الى مصدرها الحقيقي.  ليتم إحالة الكمية المعنية على مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير.

و قامت مصالح المندوبية بتدمير الكمية المعنية، بإعتبارها غير صالحة للاستهلاك في الظروف التي وجدت فيها، كما انها تدخل تحت طائلة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به ، لكون هذا النوع من الأحياء المائية غير مسموح بجمعه ، أو المتاجرة فيه وفق قوانين الصيد البحري.

و تفيد ذات المصادر المهنية أن صاحب الكمية المعنية،  صرح بأنه جلبها من سواحل العيون، و كان ينوي بيعها في السوق السوداء، دون الاكتراث الى العواقب الخطيرة لمنتجات بحرية غير مصرح بصيدها و لا جمعها، ناهيك عن  ظروف تخزينها و نقلها.

و قد تم تفعيل المتابعة القضائية في حق الشخص المخالف، طبقا للمساطير المعمول بها من حيازة منتجات بحرية محضور صيدها أو جمعها، و محاولة تصريفها في السوق السوداء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا