بلمسة تركية رافعة آسفي تشرع في تقديم خدماتها بعد إجتيازها الإختبارات التجريبية

0
Jorgesys Html test
رافعة-اسفي
© البحر نيوز

بعد إجراء اختبارات المراقبة من قبل مختبر معتمد، وتكوين فريق مكلف بالاستغلال، شرعت الشركة التركية “TURKOGLU”، صباح اليوم السبت 22 يونيو 2019 في التشغيل الفعلي للرافعة  الجديدة بميناء أسفي. حيث يندرج إستغلال الرافعة التي تستجيب وفق تصريحات متطابقة، للمعايير العالمية الفضلى في هذا المجال، في إطار مشروع كبير لتوسعة وتأهيل ميناء الصيد باسفي.

وتمت الإختبارات التقنية والتجريبية للرافعة تحت أعين هيئات مهنية وعدد من الفاعلين المحليين إلى جانب مسؤولين إداريين. فيما يأتي تشغيل الرافعة بعد إنتظار طويل، أسال الكثير من المداد، حتى أنه كان سببا في نوع من البوليمك، بين هيئات مهنية وأخرى حزيبة، لاسيما  بعد التعثر الذي عرفه المشروع الذي كان مقررا  الإنتهاء منه في وقت سابق من السنة الماضية.

© البحر نيوز

ونالت شركة تركية صفقة تسيير وتدبير خدمات رافعة المراكب، وفق ما ينص عليه دفتر التحملات ضمن طلب العروض، الذي كانت قد أطلقته الوكالة الوطنية للموانئ، حيث كان من المنتظر أن يكون  المشروع  جاهزا مع نهاية غشت 2018، إلا أن الأطراف المعنية قد أخلفت الوعد بعد مواجهتها مجموعة من الصعوبات.

ومن المنتظر أن تشعل الرافعة الجديدة نوعا من التنافس في إستقطاب مراكب الصيد الراغبة في البناء والإصلاح بين الورشين الجافين في مينائي الصويرة وأسفي، خصوصا بعد توسيع الورش الجاف بمدينة الرياح وتزويده ب رافعة من الجيل الجديد. هذا في وقت تشهد فيه لائحة المراكب الراغبة في الخضوع للإصلاح بالجنوب المزيد من التوسع. ما سيعطي نوعا من الدينامية لأورش الإصلاح التي تشغل يد عاملة مهمة في إختصاصات مختلفة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا