بمبادرة من الغرفة المتوسطية .. لقاء يتدارس تحديات محطة التصفية بكلايريس

1
Jorgesys Html test

طالبت غرفة الصيد البحري المتوسطية  بتسريع تنزيل الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص الصحي، لمحطة تصفية وتلفيف الصدفيات الخاصة بتعاونية البحارة الصيادين بكلايريس، حيث راسلت الغرفة رئيس المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري في الموضوع.

 

وكشفت الغرفة في منشور لها أن اجتماعا سيعقد يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري بمقر الغرفة بطنجة،  لتدارس السبل الكفيلة بتسريع إنزال الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص الصحي لمحطة تصفية وتلفيف الصدفيات، وكذلك المعيقات المطروحة ضمن مخرجات الاجتماع السابق.

وظل الوسط المحلي بكلايريس، يطالب بإخراج التعاونية من حالة البلوكاج الذي ظلت تعيشه لسنوات، قضتها التعاونية في إنجاز المحطة وتزويدها بأحدث آليات وتقنيات التصفية والمعالجة، والتي تحتاج اليوم لاستكمال أليات الإختبار لنيل الشواهد والتراخيص اللازمة التي تضمن لها الإعتماد ضمن الوحدات المختصة..  

وقامت التعاونية في وقت سابق  بجلب كميات من الصدفيات في مناسبتين ، لإخضاعها إلى المعالجة في محطة التصفية، تبين أنها غير مسمومة. لتدخل التعاونية في دوامة غريبة في ظل صعوبة توفير الكميات المطلوبة من الصدفيات المسمومة،  لمعالجتها، داخل المحطة، لـتأكيد فاعليتها. والشروع في تنفيذ مهامها ، في أفق انطلاق بيع وتصدير صدفيات التعاونية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا