بمشاركة مغربية .. مؤتمر إفريقي يطلق مبادرة “إفريقيا متحدة ضد الغرق” للحد من ضحايا الحوادث بالسواحل وفضاءات السباحة

0
Jorgesys Html test

أطلق الاتحاد الأفريقي للإنقاذ برئاسة المغربي محمد علي غربال مبادرة أفريقيا متحدة ضد الغرق،  وذلك في المؤتمر الأفريقي الثاني الذي استضافته مصر في مدينة الإسكندرية وفق ما أكدته تقارير مصرية .

ودعا المؤتمرون المشاركون في الدورة الثانية للمؤتمر الافريقي للحد من حوادث الغرق ، إلى بدل المزيد من الجهود إلى ترقية عمل الإنقاذ والحماية للحد من حوادث الغرق بالسواحل الإفريقية. حيث شكل هذا المؤتمر الذي إحتضنته مصر إلى جانب البطولة الأفريقية للإنقاذ في الفترة الممتدة  من 16 إلى  20 فبراير 2022، فرصة للتباحث حول السبل الكفيلة بزيادة الوقاية الانقاذية وتطويرها. فيما  شدد مختلف المتدخلين  خلال أشغال المؤتمر الذي نظمه  الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ،  على ضرورة تطوير مهارات السلامة المائية،  والعمل على إطلاق برامج جديدة تستهدف رجال الانقاذ ، قصد تعزيز الكفاءة المهنية للمنقذيين.

وأكد  المغربي  محمد علي غربال رئيس الاتحاد الافريقي للإنقاذ في مداخلة له ضمن المؤتمر، على ضرورة العمل سويا من اجل تكاتف الجهود للحد من حوادث الغرق في جميع الدول الافريقية . كما سجل أن المؤتمر الافريقي الثاني للحد من حوادث الغرق هو اجتماع موسع للخبراء والباحثين والمهتمين بالانقاذ وتأمين المسطحات المائية .

ونبه رئيس الإتحاد الإفريقي ان الهدف من المؤتمر هو تعزيز التواصل والتعاون وتوحيد الجهود،  بشكل أفضل للحد من حوادث الغرق . بالإضافة إلى التباحث في كيفية نشر رياضة الانقاذ ، وكذا التوعية والتدريب في مجال الإنقاذ والانقاذ الرياضي.

وإلى جانب حضور رئيس الإتحاد الإفريقي،  تميزت الدورة الثانية من المؤتمر الافريقي للحد من حوادث الغرق بحضور هارلد فيرفايك كاتب الاتحاد الدولي للإنقاذ  وسامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصرى والعربى للغوص والإنقاذ،   وأعضاء الاتحاد الإفريقي للإنقاذ، إلى جانب  الخبراء والباحثين المهتمين بمجال الانقاذ وتأمين المسطحات المائية.

يذكرأن بطولة افريقيا للانقاذ في نسختها الثانية التي إحتضنتها مدينة الاسكندرية تزامنا مع المؤتمر ،  بتنظيم من الاتحاد المصري للغوص وللانقاذ، عرفت تنظيم 9 مسابقات ومشاركة 14 دولة افريقية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا