بنجلون و أنيك لاينز يستعدان لإطلاق أولى خطوط شركة النقل البحري المغربي آواخر يونيو الجاري

0
Jorgesys Html test

new_shipsأفادت مصادر إعلامية مطلعة أن مجموعة رجل الأعمال المغربي عثمان بنجلون وعملاق النقل البحري اليوناني (أنيك لاينز)، يضعان حاليا اللمسات الأخيرة على شركة النقل المغربية الجديدة، “الخطوط المغربية الإفريقية” التي ستشرع في نهاية يونيو الجاري في تنظيم أولى رحلاتها المنتظمة بين مينائي طنجة والجزيرة الخضراء.

وأضافت المصادر أن الشركة اليونانية التي تعد من بين كبريات شركات النقل البحري العالمية بإعتبارها تملك عشرات البواخر التي تربط بين مئات الجزر اليونانية في بحر إيجة، قد  أنهت عملية طلاء باخرة (إيلفينيزيلوس) التابعة لأحد فروعها البحرية (بلو ستار فيريز) بألوان الشركة المغربية الجديدة، وبدأت الباخرة في الإبحار لمينائها المركزي الجديد طنجة المتوسط.

وقد تم بناء الباخرة المذكورة سنة 1992 ولديها طاقة استيعابية من 2250 راكبا و850 سيارة. كما ستخصص الشركة اليونانية باخرة ثانية هي (دياغوراس) لهذا الخط تعود صناعتها لعام 1990 في اليابان ولديها طاقة استيعابية من 1462 راكبا و300 سيارة.

وستشرع الشركة الجديدة في أولى رحلاتها بين طنجة والجريزة الخضراء في نهاية يونيو الجاري تزامنا مع بدء موسم عبور المهاجرين المغاربة فيما تخطط لإطلاق خطوط جديدة بين طنجة وكل من سيت الفرنسية وموانئ إيطاليا ابتداء من الخريف المقبل.

البحرنيوز : برلمان. كوم

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا