بنعمور يدعو الدولة إلى إعمال طرق تنافسية في منح رخص الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

بنعموردعا  عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة الدولة إلى إعمال طرق تنافسية، في منح الترخيصات العمومية، مثل تراخيص الصيد البحري أو استغلال الرمال وغيرها،

وأوضح بنعمور الذي كان بتحدت في لقاء عقد مع نساء ورجال القانون، أول أمس الخميس بالرباط ، لمناقشة القوانين الجديدة للمجلس،  أن مجلس المنافسة يعد مجلسا استشاريا، إذ يمكن أن يتلقى طلبات للرأي من طرف الحكومة بخصوص كل مسألة تتعلق بالمنافسة، ومن طرف اللجان البرلمانية حول مقترحات القوانين وكل ما يتعلق بالمنافسة، وأيضا من طرف مجالس الجماعات الترابية، والمحاكم، والغرف المهنية، والهيئات النقابية، وجمعيات المستهلكين ذات المنفعة، وهيئات النظامة القطاعية.

وأضاف بنعمور أن المنافسة تؤدي إلى الرفع من تنافسية المقاولات، وتنتج بالضرورة شروط عرض متعدد ومتنوع على مستوى الأسواق، بأفضل علاقة بين الجودة والسعر.

وأفاد رئيس المجلس أنه يحق للدولة تقديم عروضها، شريطة أن تحترم هذه العروض قواعد المنافسة، كما يحق لها تقديم الإعانات للمقاولات الصغرى والمتوسطة، شريطة أن يكون على أسس احترام مبادئ المنافسة.

يذكر أن المجلس ينتظر خروج المراسيم التطبيقية الخاصة به إلى حيز الوجود، للشروع في العمل للمرحلة المقبلة، كما ينتظر تعيين الأعضاء والرئيس والكاتب العام للمجلس، لأن مهمتهم كانت قد انتهت منذ أكتوبر الماضي.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا