بنعمور يدعو الدولة إلى ضرورة احترام المنافسة في منح رخص الصيد البحري والمقالع

0
Jorgesys Html test

بنعمور رئيس محلس المنافسةكشف عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة، عن وجود صفقات عمومية تم إعداد دفاتر تحملاتها على مقاس بعض المقاولات، وهو الشيء الذي ينتج اختلالات في قواعد المنافسة، حيث سجل أن المجلس لا يمكن أن يفرض جزاءات على الدولة لكن سيلجأ إلى الترافع.

وأكد بنعمور، في اجتماع لقاء جمعه بممثلي المقننين القطاعيين والإدارات العمومية صباح أمس الخميس في الرباط، أن الإعانات التي تقدمها الدولة مشروعة، لكن يجب أن تشمل الجميع وليس طرفا دون آخر، مشيرا إلى أن هناك أمثلة على حالات أعانت فيها الدولة جهة دون أخرى. وأكد في هذا السياق على ضرورة احترام الدولة لأسس المنافسة فيما يخص تراخيص الصيد في أعالي البحار والرمال وغيرها، بغية تفادي إلحاق الحيف بالفئات التي لا تستفيد منها.

وإلى جانب التحسيس والمرافعة لمحاربة الممارسات المنافية للمنافسة، سيتم فرض غرامات تصل إلى 10 في المائة كحد أقصى من رقم المعاملات، ومضاعفة مبلغ العقوبة في حالة العود خلال الخمس سنوات الموالية للمخالفة. كما يمكن للمجلس أن يفرض غرامات تهديدية في حدود 5 في المائة من رقم المعاملات اليومي عن كل يوم تأخير لإجبارهم على تنفيذ القرارات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا