بوجدور .. إيقاف صيد “المش” البحري بسواحل الدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري ببوجدور عن إستنفاذ الحصة المخصصة للدائرة البحرية من أسماك القرش “Peau Bleu” أو”Prionace glauca”، وبالتالي إيقاف صيد هذا النوع من الأسماك منذ 30 ماي المنصرم  وإلى غاية متم السنة الجارية .

وخصت الوزارة الوصية ضمن قرارها المنظم لموسم صيد هذا الصنف من القرش، الذي يطلق عليه المهنيون لقب “المش” تحت رقم 01/24، والصادر مع مطلع هذه السنة، الدائرة البحرية لبوجدور  ب 385 طن ، بإرتفاع طفيف مقارنة مع السنة الماضية التي عرفت الترخيص لإستهداف 360 طن بنفس الدائرة .

وعلى المستوى الوطني فقد حافظ القرار رقم 24/ 01 الذي يرسم التدابير المرتبطة بالموسم الجديد لصيد النوع المذكور من سمك القرش بسواحل المملكة المغربية، على نفس الكوطا السنوية المعلنة من الموسم الماضي، والمحددة في 1644 طن، مع تسجيل اختلاف على مستوى الكوطا المحلية التي تم توزيعها في تجاوب مع المطالب المهنية على الدوائر البحرية .

وكانت الوزارة قد أكدت  في ذات القرار أن هذه الكوطا التي تتماشى مع توصيات اللجنة الدولية للحفاظ على أسماك التونة في الأطلسي ICCAT؛ وجب تدبيرها تماشيا مع امتداد الموسم،  الممتد من فاتح يناير إلى غاية 31 من دجنبر 2024. فيما دعا القرار مندوبيات الصيد ومديرية المراقبة إلى السهر على التنزيل السليم للتّوجيهات الواردة في القرار المنظم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا