بوجدور.. بعد إستيفاء الشق النظري بحارة متدربون يتلقون تكوينا تطبيفيا في الصيد بمركز التأهيل

0
Jorgesys Html test

إنطلق أول أمس الأربعاء  24 اكتوبر 2018  بمركز التأھیل المھني للصید البحري ببوجدور الشق التطبيقي لتكوين بحارة الصيد التقليدي و الساحلي، بعد الانتهاء من الشق النظري الذي دام قرابة ثلاثة أسابيع.

ويهم هدا التكوين الذي يستفيد من مضامينه 37 مستفيدا من ممتهني العمل البحري بجل أصنافه التقليدي و الساحلي بإقليم بوجدور، تقديم مجموعة من الدروس البحرية لتسهيل عملية الإبحار ، خصوصا على مستوى السلامة البحرية.

و يتلقى المتدربون الأسس المهمة للانقاذ البحري، و كدا كيفية التعامل مع الحوادث البحرية من قبيل محاربة الحريق. وذلك إلى جانب اكتساب آليات الإسعافات الأولية، و إصلاح الإعطاب على ظهر قوارب ومراكب الصيد .

وانطلق الموسم الثاني 2018 _ 2019 من تكوين بحارة الصيد داخل مركز التأهيل المهني، وفق مصادر عليمة من داخل المركز، بعد نجاح النسخة الأولى الموسم السابق. حيث تم تسطير 42 ساعة  لفائدة كل فوج،  توزع بين أساتذة التكوين ، قصد انشاء  صورة واضحة في السلامة البحرية و الحملات التوعیة للمحافظة على الموارد  الطبيعية و الثروات البحریة.

كما يستفيد المتدربون من شرح و تفصيل لأهم مبادئ الصید المسؤول، بغرض تطبيقه في ميدان العمل البحري، مع الالتزام باحترام البیئة البحریة المرتبطة باحترام قوانین الصید البحري داخل صفوف المستفيدين.

يذكر أن  الموسم التكويني البحري السابق،  عرف إستفادة قرابة 470 مستفيدا من  دورس تهم الإرشاد و السلامة البحرية، فيما كانت حصة الأسد، لبحارة الصيد التقليدي من خلال استفادة 300 بحار بإقليم بوجدور.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا