بوجدور .. مركز التأهيل المهني البحري يفتح أبوابه أمام العشرات من بحارة الصيد لتعزيز قدراتهم المهنية في الصيد والميكانيك

0
Jorgesys Html test

إلتحق العشرات من بحارة الصيد الساحلي بمركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، لمتابعة تكوينهم البحري وفق نظام التدرج ، في تخصص شعبتي الصيد والميكانيك مستوى التأهيلي،  والذي سيمتد للموسم الدراسي  2022 و 2023 .

ونظم مركز التأهيل المهني البحري يوم الاثنين، عملية إستقبال المتدربين الجدد الذين إستوفو شروط الإنضمام بعد إسكمال ملفات الترشح. فيما  يتوزع هؤلاء المتدربون  الذين سيستكملون تكوينهم وفق نظام التدرج وفق معطيات حصلت عليها البحرنيوز،  إلى 40 متدربا  في شعبة الصيد و 30 متدربا في شعبة الميكانيك.

وسيضمن هذا النمط من التكوين للبحارة المتدربين ، ممارسة انشطتهم البحرية ومواكبة مسارهم التكويني وفق برنامج الموسم الدراسي، الذي يجمع  بين ماهو نظري وتطبيقي ميداني، وذلك من أجل تطوير مؤهلاتهم المعرفية المرتبطة بتخصصاتهم المهنية في قطاع الصيد البحري، خصوصا وان المتدربين الجدد من البحارة،  هم ممارسون للمهنة، لأن من شروط التكوين التوفر على سجل بحري ، وان يكون في رصيد البحار 18 شهرا من الإبحار على الأقل، كشرط تفرضه إدارة المؤسسة ، إلى جانب التوفر على مستوى تكويني في حدود مستوى السادس الابتدائي او التوفر على شهادة محاربة الأمية الوظيفية مصادق عليها بنيابة التعليم.

وتراهن إدارة المركز على ملاءمة التكوينات، مع حاجيات القطاع ليد عاملة مؤهلة، وقادرة على حمل المشعل، في ظل التطور الذي يعرفه مجال الصيد البحر.  حيث تتألف مختلف التكوينات البحرية، التي يقدمها مركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، من تكوينات تفاعلية، تقيس المهارات المكتسبة لدى المستفيدين ، وتسمح بصقل معارف ذوي التجربة ، ويمكّن البحارة الجدد من التسلح بالمبادئ و المعارف اللازمة في السلامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا