بوجدور.. مهنيو الصيد التقليدي يترقبون موعد الإفراج عن المستودعات بعد إستكمال بنائها

0
Jorgesys Html test

يترقب بحارة الصيد التقليدي بالدائرة البحرية التابعة لبوجدور، بشغف كبيرهم موعد  تسلمهم المستودعات المخصصة لتخزين معدات صيدهم، في انتظار استكمال انجاز ما تبقى منها بكل من ميناء بوجدور، و اكطي الغازي، افتيسات، الكراع.

و أكدت مصادر مطلعة من داخل ميناء بوجدور، انه بفعل التواصل والاستمرار في عقد الاجتماعات واللقاءات مع الجهات المسؤولة، تقرر إضافة 37 مستودعا على مساحة قدرت ب 400 متر بالميناء، و دلك لتمكين البحارة من العمل في جو يسوده الأمان والسلامة البحرية والتنظيم، داخل المرفق الاقتصادي و التجاري بإقليم بوجدور.

وأبرزت المصادر أن 700 مستودع أضحت اليوم جاهزة ، ليبقى تاريخ تسلمها مجهولا، حيث الترقب يعد سيد الموقف في أفق الإفراج عن المخازن. و ذلك لضمان وتوفير  ظروف ملائمة وجيدة، لاستمرار الأنشطة البحرية بالمستوى المهني المطلوب، و توفير السلامة لمجموعة من المرافق المتواجدة بالميناء، سيما وأن المستودعات ستعتمد مستقبلا لتخزين المحروقات، بشكل منظم يحمي بحارة الصيد ومعداتهم البحرية.  

وأشارت ذات المصادر المهنية، أن مشروع تهيئة المخازن قد تطورت أشغاله بنسب عالية،  بكل من اكطي الغازي، افتيسات، في حين قرية الصيد التقليدي لكراع مازالت تحت الدراسة الميدانية، بهدف الخروج بصيغة علمية وميدانية، لتمكين مهنيي المنطقة من  مستودعات تراعي خصوصية المهنة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا