بودربال.. القانون الجدید للتعاونيات سيحولها إلى شبه شركات اقتصادیة

0
Jorgesys Html test

قال محمد بودربال ممثل الصيد التقليدي عن الغرفة الأطلسية الوسطى ، أن القانون الجدید للتعاونيات، من شأنه المساھمة بفعالیة في تحویل التعاونیات إلى شبه شركات اقتصادیة، مستقلة مالیا، و بإمكانھا تحقیق الاكتفاء الاقتصادي ، إلى جانب التشجیع على الابتكار و تنمیة روح الإبداع و المنافسة لدى التعاونیة لتحقيق الأفضل.

وأضاف بودربال الذي هو بالمناسبة عضو بتعاونیة أفتاس أكلو   في حديته للبحرنيوز على خلفية عقد التعاونية جمعھا العام العادي السنوي بمقرها  لتجديد ثلث المكتب المسير وذلك یوم الأحد 30 شتنبر، أن الجمع العام العادي السنوي لتعاونية أفتاس أكلو،  الذي سجل حسب المصدر حضور غالبية المنخرطين ، عرف المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي و المالي.

كما تم تجديد ثلث أعضاء المكتب المسيريؤكد بودربال ، من خلال انتخابهم لأجل منح الفرصة لوجوه أخرى، لضخ دماء جديدة في روح التعاونية، و المراهنة على الاستمرارية. كما تم أيضا الاتفاق على تعيين مراقب حسابات التعاونية ضمانا لشفافية المعاملات المالية .

وتابع محمد بودربال ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى ، حديثه بالقول، أن تعاونية أفتاس أكلو قد حققت مجموعة من الأھداف المتوخاة على مدى الفترة السابقة  من العمل المتواصل، مشيرا أن المرحلة القادمة ستكون حاسمة، في بلوغ رهانات تتماشى مع المفهوم التعاوني و مبادئه الأساسية.

وعرف هدا الجمع العام حضورا وازنا للمنخرطين ومعهد عدد من الفاعلين ، يتقدمهم مندوب الصيد البحري بسيدي إفني ، و رئيس الشبكة الإقليمية و الاقتصادية ، و ممثل غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ، و ممثل السلطة المحلية. حيث عرف اللقاء مناقشة مستجدات الساحة المهنية ، خاصة فیما یتعلق بإرساء الشفافیة، والإلتزام من حیث القانون الجديد المنظم للتعاونيات بضبط الموعد المحدد لعقد الجموع العامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا