“بيئة سليمة وصيد معقلن من أجل تنمية مستدامة” شعار يوم البحر والبيئة البحرية يوم 20 غشت بمدينة آسفي

0
Jorgesys Html test

ميناء-آسفيتحتضن مدينة آسفي يوم 20 غشت الجاري تظاهرة احتفالية بمناسبة يوم البحر تحت شعار “بيئة سليمة وصيد معقلن من أجل تنمية مستدامة”، وذلك بمبادرة من مهنيي قطاع الصيد البحري بآسفي.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع الاتحاد الوطني لمصبري السمك بالمغرب بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، مناسبة لاستحضار مختلف المشاريع التنموية والبيئية التي أنجزت بمدينة آسفي، والتعريف بالمقومات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بمجال الصيد البحري بهذه المدينة التي تعتبر عاصمة السردين بامتياز ولها ارتباط تاريخي عميق بالبحر.

وتسعى اللجنة المنظمة من خلال هذا الملتقى أيضا إلى التحسيس بأهمية المحافظة على الثروات البحرية والبيئية لمدينة آسفي باعتبارها رائدة تاريخيا في مجال الصيد البحري وصناعة السفن وتصبير السمك.

كما تعد هذه التظاهرة فرصة لطرح مختلف التحديات والإكراهات المرتبطة بمجال البيئة البحرية، خاصة وأن الاحتفال بهذا اليوم يتزامن مع قرب احتضان مدينة مراكش للمؤتمر العالمي حول المناخ “كوب 22″.

ويتضمن برنامج هذا اليوم فقرات توعوية وتحسيسية تهم المحافظة على البيئة وحملة خاصة بتنظيف شاطئ المدينة، وألعابا ترفيهية بالشاطئ، ومسابقات لقوارب الصيد التقليدي، وورشات للتعريف بمهن الصيد البحري، فضلا عن تقديم وجبات غذائية معدة بسمك السردين.

كما ستلقى بمدينة الثقافة والفنون محاضرة تتناول المجال البيئي والبحري ومدى علاقته بصيد السمك، وأمسية موسيقية لفن الملحون، وإلقاء لقصائد في الزجل تتناول موضوع البحر والسمك.

IMG-20160816-WA0001

البحرنيوز: وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا