تتويج ثلاث مقاولات بجائزة الابتكار في صناعات الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

تم يوم السبت 04 فبراير 2023 تتويج ثلاث مقاولات في مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري، التي ينظمها قطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع الفيدرالية الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك (FENIP) والجمعية الوطنية لتصبير الأسماك (UNICOP).

وأعلنت لجنة التحكيم فوز  شركة CUMAREX بالجائزة الأولى عن منتوجها الجديد المتمثل في مصبرات الأخطبوط بزيت الزيتون المعروض داخل علب شفافة ، فيما منحت الجائزة الثانية لشركة LGMC INDUSTRIES عن منتوجها المتمثل في اللحوم المصنعة (سمك السردين) في شكل أغلفة بنكهات مختلفة (طبيعي، حار، بالزيتون/ مدخن…)، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب شركة SCANDIMAR عن منتوجها المتمثل في حشوة فواكه البحر الخاصة بوصفات “البسطيلة” و”البريوات”.

وحصلت ثلاث مقاولات في سياق متصل  على شهادات الابتكار عن منتوجاتها المجددة ذات القيمة العالية، وهي شركة WIRIZ INDUSTRIE عن منتوجها المتمثلة في أذرع الأخطبوط المطبوخة والمجمدة، وشركة KING PELAGIQUE عن منتوجها المتمثل في الوجبات الجاهزة، وشركة DAKMAR II عن منتوجها المتمثل في كريات معدة من سمك الحبار.

وتهدف مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري،  إلى تشجيع الابتكار لدى المقاولات العاملة في مجال صناعة وتحويل وتثمين المنتجات البحرية، والتحفيز على التجديد بما يعزز التطور التقني والتجاري للمقاولات. حيث تم  فتح باب التباري في هذه المسابقة لمختلف الابتكارات المتعلقة بمنتوجات الصيد البحري ومسار التصنيع والتلفيف. و خصصت هذه المسابقة لجميع المقاولات المستقرة في المغرب، والحاصلة على الاعتماد الصحي، والمتخصصة في أنشطة معالجة و/أو تحويل منتوجات الصيد البحري، ومختلف أنشطة التثمين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا