تجار السمك بالجملة يطالبون بفك الإرتباط مع إدارة الصيد البحري

1
Jorgesys Html test
غفغوف عبد الحي
غفغوف عبد الحي

دعا عدد من  تجار السمك بالجملة الملتئمون صباح اليوم خلال الجمع العام العادي للفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ والأسواق الوطنية باكادير إلى فك الإرتباط مع وزارة الفلاحة والصيد البحري .

وحسب عبد الحي غفغوف رئيس جمعية تجار السمك بالجملة بالعيون المنسق الوطني للسمك الأبيض بالفدرالية المذكورة، فإن هذا الطلب يأتي في سياق غياب المفعول وعدم التعاطي مع مطالب التجار وقراراتهم بالجدية اللازمة. فلا يعقل بقول المصدر، ان نعقد أكثر من 29 لقاء دون ان تترتب عنه أي نتيجة بخصوص قضايا التجار .

ودعا رئيس جمعية تجار السمك بالجملة بالعيون إلى فتح حوار مع وزارت آخرى، كما هو الشأن لوزارة التجارة والصناعة  والإقتصاد  الرقمي، ووزارة الإقتصاد والمالية،  ووزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، وذلك بهدف إيجاد محاور جديد ينفتح على مطالب التجار وقضاياهم ، خصوصا تلك المتعلقة بالبنيات التحية بالموانئ الوطنية من مستودعات التخزين وأسواق الجملة، وهو الأمر الذي يمكن نقاشه مع وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك.

كما يمكن للفدرالية يضيف غفغوف ان تتواصل مع وزارة المالية فيما يتعلق بالمكوس والإقتطاعات والضرائب التي تستخلص من التاجر  كل ثلاثة أشهر. هذا في الوقت الذي يجب فيه  طرق باب وزارة التجارة والصناعة  والإقتصاد الرقمي بإعتبارها المخاطب الحقيقي للتجار، من أجل  إيجاد بدائل للتسويق فرارا من جحيم المكتب الوطني للصيد، الذي لا يكل عن الإقتطاع من مالية التجار دون أن يكون له أي نفع أو مردودية على نشاطهم، يسجل غفغوف.

يذكر ان الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ والأسواق الوطنية، تستعد  لعقد لقاء مع إدارة الصيد مطلع الاسبوع القادم ، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والتوصيات التي تمخضت عن الجمع العام الذي إحتضنته قرية الكهرباء بمدينة اكادير في وقت سابق من يومه االجمعة 11 دجنبر 2015 .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. هههههههههه مزيااااااااان ملي فهمتوا بلي تجار السمك لا علاقة لهم ب وزارة الفلاحة والصيد البحري لأن التاجر يمارس التجارة وعنذنا في المغرب وزارة مكلفة ب التجار
    لكن سؤالي لماذا هاذ التغيير في الرأي من لذن هاذه الفدرالية التي كان أعضاؤها متشبتون بجميع قرارات الوزارة؟؟؟؟؟؟؟ شي غرييييييييب

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا