تحديد موعد الحسم في ترتيب 150 مركبا التي ستلج مصيدة الأخطبوط الجنوبية مع ضربة البداية

1
Jorgesys Html test

أفاد نشطاء كونفدراليون أن قرعة ترتيب مراكب الصيد بالجر الراغبة في ولوج مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي ستجرى يوم الجمعة 28 يونيو بمعهدي تكنولوجيا الصيد البحري، بكل من طانطان والعيون، وذلك في سياق الترتيبات التنظيمية للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2024 .

وينتظر الفاعلون المهنيون صدور إعلان من لدن مندوبيتي قطاع الصيد بكل من العيون وطانطان ، للشروع في  إجراءات عملية تسجيل مراكب الصيد الساحلي صنف الجر، الراغبة في ولوج مصيدة الأخطبوط سيدي الغازي برسم الموسم الصيفي، الذي تقررت إنطلاقته يوم فاتح يوليوز القادم.

ويتطلع الفاعلون المهنيون إلى ما ستحمله الأيام القادمة، بخصوص تدابير الموسم الشتوي، خصوصا في ظل التأخر الحاصل على مستوى دعوة الفرقاء المهنيين، لحضور إجتماع إنعقاد لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط، من طرف الإدارة الوصية، وما يرافق مستقبل هذا اللقاء من ضبابية قد تصل حد العصف بإنعقاده. وذلك على الرغم من كون هذه اللجنة ظلت تسبق إنطلاقة الموسم، للخوض في مستقبل هذا الآخير والخوض في رسم تدابيره بشكل تشاركي بين الإدارة والمعهد العلمي والفرقاء المهنيين.

وتعيش الساحة المهنية على وقع مجموعة من التأويلات والإجتهادات بخصوص مدة الموسم الصيفي وكذا الكوطا الموسمية ، لاسيما أن هناك إنتظارات كبيرة بخصوص إدخال تعديلات على القرار المنظم، بشكل يستحضر المطالب المهنية على مستوى معدات الصيد ، ويضمن تخليق الممارسة،  والقطع مع مختلف السلوكيات الشادة، وتعزيز دينامية الموسم الرخوي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. التاريخ لا يعيد نفسه كما يشاع… خاض العشرات من ربابنة وبحارة الصيد بالجر مدعومين بهيئات جمعوية ونقابية، وقفة إحتجاجية حاشدة أمام مقر وزارة الصيد البحري بالرباط.
    ورفع المحتجون العديد من الشعارات الغاضبة، التي إنتقدت قرارات وزارة الصيد البحري والسياسات المتبعة في تدبير المصايد، خصوصا تلك المتعلقة بمخطط تهيئة مصايد الأخطبوط ، داعين إلى مراجعة هذا المخطط، الذي يخدم مصلحة فئة على حساب فئات أخرى حسب تعبيرهم.
    https://albahrnews.com/ربابنة-الصيد-بالجر-ينقلون-إحتجاجاتهم/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا