تحذيرات لبحارة المتوسط .. رياح قوية وأمواج خطيرة الثلاثاء والأربعاء بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

أفادت مديرية الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن المغرب سيشهد تقلبات جوية ابتداء من يوم غد. حيث أوضحت  في نشرة خاصة، انه سيتم تسجيل هبوب رياح قوية، وأمواج خطيرة يومي الثلاثاء والأربعاء بشمال المملكة.

أوضحت المديرية في نشرتها الخاصة، أن مستوى الحذر انتقل من البرتقالي إلى الأحمر بين السعيدية وأصيلة، متوقعة هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها  ما بين 8 إلى 9 بوفور  يومي 26 و27 مارس، ، فيما ستترواح سرعة “الرفال”  ما بين 10 و11 بوفور. وسجلت ذات النشرة أن أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 3 إلى 6 أمتار  ستسجل ما بين السعيدية والناظور، وما بين الناظور ورأس مالاباطا.

إلى ذلك كشفت النشرة أن  قوة الرياح ستتزايد ما بين رأس مالاباطا ورأس سبارطيل ، مع أمواج خطيرة ارتفاعها ما بين 3 إلى 6 أمتار إلى غاية بعد غد الأربعاء، فيما ستصل قوة الرياح 8 بوفور حتى غد الثلاثاء قبل أن تزداد إلى ما بين 9 و10 بوفور إلى غاية الأربعاء وذلك ما بين رأس سبارطيل وأصيلة، حسب النشرة.

وما بين أصيلة والعرائش، أشارت المديرية إلى أن مستوى الحذر سيصل إلى البرتقالي، مع هبوب رياح قوية  في حدود (8 بوفور) يومي الثلاثاء والأربعاء.

إلى ذلك ستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية، من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، ومن الجنوب بالمنطقة الشرقية، ومعتدلة إلى قوية نوعا من الشمال أو الشرق بالجنوب الشرقي، ومن الجنوب أو الغرب بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا