تدابير استباقية قبل عودة مراكب الصيد بأعالي البحار إلى ميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

طغى الجانب الأمني و السلامة، و أيضا نظافة الميناء على الاجتماع الدي احتظنته أول أمس الأربعاء 27 مارس 2019 الإدارة الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، ضمن التدابير الاستباقية لعودة مراكب الصيد بأعالي البحار إلى ميناء الانطلاقة بأكادير.

وتمحور الاجتماع حول مخطط رسو مراكب الصيد بأعالي البحار في الرصيف الرئيسي، حسب مراكب كل شركة على حدة، و الأمكنة المتوفرة التي تسمح بحركية المراكب أثناء تفريغ الأسماك و التزود ببعض الآليات، و توالي ذات العمليات إلى حين الانتهاء الكلي من التفريغ.

و أفادت مصادر مهنية عليمة في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، أن مخطط الرسو تقدمه قبطانية ميناء أكادير إلى مختلف شركات الصيد بأعالي البحار القارة بميناء المدينة ، لضبط عمليات الرسو، و تدبير الولوج إلى الرصيف الرئيسي حسب الاولوية، وحسب ظروف الحركة الملاحية داخل حوض الميناء.

وركزت الجهات الملتئمة في هدا الاجتماع على جانب البيئة البحرية و نظافة الميناء . وذلك تكريسا للحملة التحسيسية التي نظمتها الجهات المعنية من قبل، و لضمان استمرار التوعية بضرورة الحفاظ على نظافة ميناء المدينة.  كما تم أيضا التطرق إلى محور السلامة و الأمن لتفادي حوادث الحرائق و الغرق، التي تقع بين الفينة و الأخرى. وذلك من خلال اعتماد إجراءات وتدابير صارمة، ابتداء من ضرورة طلب التراخيص الخاصة بالإصلاحات المشتملة على عمليات اللحام ( السدور ) .

و من بين الامور التي طرحت للنقاش أيضا ، تبرز كيفية التعامل مع مراكب الصيد بالمياه المبردة الراسية في الرصيف الرئيسي لميناء المدينة، و التي تخضع إلى عمليات الصيانة و الإصلاح.

وذات المصادر المهنية، أن الوكالة الوطنية بميناء اكادير دأبت على عقد مثل اللقاءات مع المهنيين، استباقا لعودة مراكب الصيد بأعالي البحار بعد انصرام مواسم صيد الأخطبوط حين وصول فترات الراحة البيولوجية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا