تدخل المهنيين يحول دون جنوح مركب للصيد بميناء العيون بسبب الرياح القوية

1
Jorgesys Html test

أفادت مصادر مهنية مطلعة من ميناء المرسى بالعيون ، أن أحد مراكب الصيد البحري الساحلي كاد أن يتعرض إلى حادث جنوح بسبب الرياح القوية .

 و حسب ذات المصادر ، فان مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى سيدي افني ، كان يحاول أن يغير من مكان توقفه بمحيط ميناء المرسى بالعيون بسبب شدة الرياح الغربية  القوية التي تعصف حاليا على المنطقة ، إضافة إلى علو الموج ، مما جعل طاقم المركب يقرر تغيير مكان توقفه ، لكن بسبب سوء التقدير و عدم اتخاذ احتياطات احترازية كافية ، انجرف حبل المركب الذي كان متصلا بالفأس في مروحة دفع السفينة المعروفة في الوسط المهني ب (l’helisse ) ، الأمر الذي نتج عنه توقف المحرك نهائيا ، لينجرف المركب في إتجاه  شدة الرياح .

وذكرت المصادر أن  يقظة وبديهة بعض البحارة  كان لها دور كبير  في مساعدة المركب وذلك بمساعدة مركبي “عين الرحمة” و “فريد”  الذين دخلا  على خط القيام بعملية جر المركب المنجرف و اقتياده إلى رصيف أمن ، دون تسجيل خسائر مادية تدكر .

و كانت مديرية الأرصاد الجوية قد أشارت في احدى نشراتها الاندارية التي تم تعميمها على المناطق المعنية ، قد حدرت من حالة الطقس و الرياح القوية التي ستعرفها المناطق ، كما قامت مندوبية الصيد البحري باخبار مستعملي ميناء المرسى لاتخاد التدابير الاحترازية و الحيطة و الحدر في مثل الظروف .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السلام عليكم. الحمد لله على انجاح هذه العملية.فا حد المراكب تدخلوا في الوقت المناسب وليس على الخط؟ اضافة الى ان l’helice تكتب هكذا وليس l’hlisse هذه ملاحظة فقط مشكورين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا