ترحيب متوسطي بالتنطيق إلى حدود المحمدية وسط دعوات لتأجيل البث في الأميال

0
Jorgesys Html test

أوصت لجنة الإستشارات القانونية بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، بإعتماد مبدأ التنطيق مع التشديد على الإسراع في تنزيله  ، وذلك كتوصية صادرة عن اللقاء الذي عقدته من أجل تدارس اقتراح الوزارة لتطبيق مبدأ التنطيق بالنسبة لسفن الصيد بالجر  وكذا الأميال المقترحة.

وكشف محضر الإجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة ومدير الصيد البحري بوشتى عيشان، أن هذا اللقاء عرف تدخل كافة المعنيين من اجل ابداء الرأي في ما يخص مبدأ التنطيق والمسافات المقترحة من طرف الوزارة. حيث ذهبت  “معظم الآراء مع اقرار مبدأ التنطيق نظرا لأنه يمكن من تسيير معقلن لمناطق الصيد، ومن تحسين الإنتاج والمحافظة على الثروات البحرية، كما أنه يتيح إمكانيات العمل بين المهنيين، من أجل اقتراح حلول واقعية وقابلة للتطبيق.

وتم التذكير خلال الإجتماع ، ان هذا المبدأ هو مطلب ملح من طرف الغرفة منذ زمن بعيد. اما فيما يخص الأميال فقد اتفق الجميع على الحفاظ عليها كما هي اليوم، وتأجيل القرار الى حين الإجتماع مع المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري والوزارة. حيث اتفق الحاضرون  في نهاية النقاش  على تشبث الفاعلين المحليين بمبدأ التنطيق مع المطالبة بالاسراع بتنزيله على ارض الواقع.

واقترح المتدخلون منطقة وحيدة تمتد من السعيدية الى المحمدية، بالنسبة لمهنيي الغرفة المتوسطية.  أما في ما يخص باقي مناطق الساحل المغربي أتفق الجميع وفق ذات البلاع،  على ترك الامر للغرف الأخرى. هذا مع التشديد على تأجيل البث في تحديد الأميال ومباشرة الحوار مع الإدارة أخذا بعين الإعتبار خصوصيات المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا