تطوان تستعد لافتتاح سوق السمك للبيع الثاني

0
Jorgesys Html test

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة تطوان أول امس الجمعة 8 مارس 2019 ، اجتماعا مهنيا بأبعاد تنسيقية لتسريع افتتاح سوق السمك بالجملة على مستوى البيع الثاني بالمدينة

وحضر اللقاء رئيس الجماعة الحضرية لتطوان بمسؤولي المديرية الجهوية للصيد البحري، ممثلين في المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بطنجة، ورئيس القسم التجاري و رئيس قسم تسويق منتجات البيع الثاني بأسواق الجملة، والمندوب الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري بالمضيق، فضلا عن ممثلي الغرفة المتوسطية، و المصالح الجماعية المعنية.

و انطلق الاجتماع بكلمة ترحيبية للحضور الكريم بلسان رئيس الجماعة؛ الذي نوه في ذات السياق بالمجهودات الجبارة التي بذلتها مختلف الجهات المتدخلة،  من أجل إيصال مشروع سوق السمك للبيع الثاني إلى مرحلة التدشين و الافتتاح. و هو المشروع  الذي يدخل في إطار السياسة التنموية التي تنهجها جماعة تطوان للنهوض بالمدينة و تنمية مختلف مجالاتها.

و تناول اللقاء مجموع التدابير و الإجراءات الضرورية  المرتبطة بافتتاح سوق السمك النموذجي، و أهم المراحل المتبعة لإنجاح أحد أهم المشاريع بالمنطقة. والذي يعول عليه لإعطاء دينامية جديدة  تنعكس إيجابا على خلق حركة حيوية تجارية و اقتصادية على الساكنة و كذا المنطقة.

و يأتي اللقاء التشاوري للاضطلاع على الترتيبات التي تهم مختلف الجوانب القانونية و الإدارية، و كدا التقنية و اللوجيستيكية الكفيلة، بتدبير جيد لمعلمة اقتصادية نموذجية،   تخضع لمعايير الجودة، و التنافسية، و التثمين. لتكون  قادرة على المساهمة في الرفع من الاستهلاك المحلي للأسماك، و ضمان سلاسة الخدمات والمعاملات، باعتماد آليات اشتغال تلبي المتطلبات الراهنة للعصر.
و حدد تاريخ 22 مارس 2019 القادم لعقد اجتماع تمهيدي أخر، في أفق الوقوف على أدق التفاصيل المتعلقة بافتتاح السوق الجديد، الذي يعول عليه في أن يكون  قيمة مضافة لساكنة المدينة ؛من خلال خلق فرص شغل للشباب.

يذكر أنه قد  تم في نهاية هذا اللقاء, تقديم باقة ورود للمديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد بطنجة من طرف رئيس المجلس البلدي؛ كعربون احتفاء  بمناسبة عيد المرأة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا