تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بميناء سيدي افني تجدد مكتبها المسير

0
Jorgesys Html test

عقدت تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بميناء سيدي افني يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 بقاعة المسيرة الخضراء بالمدينة جمعها العام العادي، الذي عرف المصادقة وبالإجماع على التقريرين الأدبي و المالي إلى جانب تجديد المكتب المسير .

وأكد يوسف بومريس الكاتب العام للتعاونية، أن الجمع العام إتسم بالمصداقية والديموقراطية ، بحيث مرت أجواء تجديد المكتب المسير في جو من النزاهة والشفافية،  مبرزا ان المنخرطين قد جددوا تقتهم في رئيس التعاونية السابق ب 59 صوتا، متقدما  على منافسه الذي  تجمد رصيده في 11 صوتا من أصل الأصوات 70 المعبر عنها. فيما تقدم قرابة 20 بحار يضيف المصدر ، بطلب الإكتتاب ضمن التعاونية.

و أوضح بومريس في تصريحه الهاتفي بالبحرنيوز، أن القانون الجديد  112.12 قد سمح للتعاونية، بتوسيع رقعة اشتغالها، حيث قامت بمجموعة من الإصلاحات، من بينها إصلاح أبواب المستودعات، و صباغة مجمع المخازن، و زيادة قرابة متر في علو الحائط الخارجي، بالإضافة إلى تركيب قرابة 17 كاميرا، و تجهيز مخفر للحراس داخل مجمع المخازن، حفاظا على الأمن الخارجي و الداخلي للمنشأة البحرية.

و أشار بومريس في سياق متصل، أن التعاونية بصدد المصادقة على مجموعة من المشاريع، المدرة للدخل، بهدف تحسين المردودية المالية والاقتصادية للمكتتبين، بإعتبارها تضم قرابة 160 متعاونا، فيما يتواصل إلتحاق البحارة بالإطار التعاوني ، هؤلاء الدين يلتزمون بدفع واجب الانخراط المنحصر في 500 درهم. فيما اشار بومريس في ذات السياق ، أن نسبة الاقتطاعات المالية التي تطال مبيعات البحارة لفائدة التعاونية محدودة جدا.

 يذكر أن تشكیلة مكتب التعاونية، قد  ضمت إلى جانب عبد الصمد بنتاع الرئیس، عبد المجيد بوزويدة نائب للرئيس، فيما اختير بريك حموش في مهمة أمین للمال ، بنوب عنه رشيد الحمادي. هذا وأمسك بومريس يوسف مھمة الكتابة العامة، ينوب عنه يحضيه الموتشو. كما ضم المكتب ثلاث مستشارین ھم على التوالي، محمد الضعيف، اكرور عبد الله، صالح لعرج.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا