تعيين خليل باك رئيسا لمجلس الإتقان بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي

3
Jorgesys Html test

أنتخب عشية أمس الأربعاء 10 يناير 2018 بآسفي خليل باك رئيسا لمجلس الاتقان بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري وذلك ضمن أشغال الجمع العام السنوي لتعين مكتب مجلس الاتقان الذي إحتضنته قاعة العروض بالمعهد بحضور مختلف مكونات قطاع الصيد البحري المهتمة بالمدينة.

وخصصت الجلسة الافتتاحية، لتقديم عرض مفصل من طرف مدير معهد تكوين الصيد البحري، عن حصيلة مجلس الإتقان المعتمدة في إطار دعم التنمية في مجال الصيد الساحلي و التقليدي للنفوذ البحري لأسفي. وذلك من خلال التدريب والتكوين، في مختلف التخصصات الخاصة بنشاط الصيد البحري، بصنفيه الساحلي والتقليدي، بالتكوين القار أو التدرج المهني أو بالتناوب.

ونوه العطاس ّإدريس مدير المعهد  بالأجواء التي مر فيها الجمع العام، مبرزا  أهمية اللقاء الذي عرف تقديم حصيلة التكوين لسنوات الماضية، كما تم بسط  البرنامج التكويني لهذه السنة، مع الوقوف على خارطة التكوين للموسم القادم 2018/2019 قبل ان يعكف الجمع على تعيين مكتب مسيرا لمجلس الإتقان.

وأوصت الهيئات المهنية التي حضرت اللقاء المجلس بضرورة الانخراط في سياقات متعددة نحو انتقاء أولي  للإكراهات في مجال التكوينات البحرية، باعتماد مقاربات مختلفة تتمحور على الدراسات علمية المرتكة أساسا على وضع البحارة على ظهر سفن الصيد البحري، لصقل المكتسبات العملية. و دفع البحارة للإبداع و التواصل. كما تقتضي أصول المهنة لمناقشة ومناظرة أسس التكوين و التدريب في مختلف التخصصات، والتي تعد بمثابة مؤشر على استشعار مهني، من أجل دفع التصورات التي يقوم بها مجلس الإتقان إلى النطاق العملي، مشكلا النقطة الأساسية والرئيسية للأهداف المسطرة لمديرية التكوينات البحرية.

وعين المجلس الذي حضر أشغاله كل من المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري، و مندوب الصيد بأسفي، و ممثل مديرية التكون ورجال البحرو بعض المؤطرين و المسؤولين، و التمثيليات المهنية المختلفة عن أصناف الصيد البحري، مكتبا يضم إلى جانب رئيس المجلس خليل باك بصفته ربان صيد، سعيد عقا مجهزفي الصيد التقليدي كنائب للرئيس محمد عكوري ربان صيد (نائب الرئيس) نور الدين تريدي مجهز نائب الرئيس جامجي ميلود مجهز بلالة راضي مجهز السعدوني حسن تاجر سمك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. بسم الله الرحمان الرحيم:
    انعقد يوم الاربعاءبالامس 10يناير2018م بمعهد التكنولوجيا لصيد البحري باسفي,اجتماع مجلس الاتقان.
    قدم مدير المعهد عرضا مفصلا عن حصيلة السنوات الفارطة,ومن بعد كانت تدخلات المهنيين,اراء,اقترحات,و………
    فترة الاستراحة شرب الشاي.
    وكذالك قدمت خريطة التكوين برسم السنة المقبلة 2018/2019 لفائدة مهني الصيد الساحلي والصيد التقليدي.
    تم تعيين المكتب بتوازن من فئتي الصيد الساحلي والصيد التقليدي,واعطى رئيس مجلس الاتقان كلمته,معبرا عن شكره لكافة المهنيين وتقتهم فيه من اجل رفع مستوى البحار المغريبي,تكوين العنصر البشري للمساهمة في تنمية الصيد البحري واجب على الحكومة المغريبية,الصيد البحري يساهم في الاقتصاد المغريبي,اختتم المجلس بكلمة القاها مدير المعهد بشكر كافة الحضور ومعبرا عن الاجتماع بانه هناك مهنيين غيورين على القطاع وووو……..تحية للبحار والشكر لجميع الاطر التي تسهر على القطاع والسلام عليكم.

  2. ATPM سفينة راسية فوق الارض.بقيادتها مجموعة من الاطر ذات كفاءات عالية.مجهزة بمعدات الصيد البحري وبكل المعاير وأخير ما عرفته التكنولوجية في الصيد البحري مع الآسف لاتبحر ولاتصطاد الآسماك.
    بل تكون العنصر البشري كيف يصبح ربانا ويقوم بمهامه وكيف يصلح المحركات البحرية اذا تعطلت وكيف يصطاد السمك وكيف يحمي نفسه من المخاطر………تحية لجميع البحارة

  3. صحيح أن الرايس وابن الرايس رغم ما تطفل من طرف أحد المهنيين بالطريقة الغير المقبولة في الألفية الثالثة …والضرب فوق الطاولة نشب تدخل كاد أن يفسد الجمع العام لمجلس الاتقان
    نعم نحن السيد الرئيس أو الس خليل نحترم ونعرف بمهنية وغيره الصادقة بدون مجاملة لكن هناك عقول حجرية تعلمت العنف أثناء الاجتماعات واللقاءات لكن ورب الكعبة سنحارب الفاسدين وبياع الكرامة والعنصرية وكل من لا غيرة له على الميناء

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا