تغازوت .. حملة نظافة تطال رمال البحر تزامنا مع انطلاق الموسم الصيفي

0
Jorgesys Html test

 نظمت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء و المحافظة على البيئة  بمعية أحد الفنادق المعروفة بتغازوت، صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، حملة نظافة واسعة لرمال الشاطئ بمشاركة متطوعين مغاربة و أجانب.

وحسب المنظمين فإن هذه المبادرة تدخل في سياق الجهود المبدولة،  لرفع الوعي البيئي وضرورة المحافظة على الشواطئ ، وذلك  تزامنا مع انطلاق الموسم الصيفي، و بداية توافد الزوار لمنطقة اموران و تغازوت.

وأسفرت العملية على تمشيط رمال شاطئ إموران ، وتنظيف ما يحتويه من مخلفات و نفايات و التي كانت 90% منها بلاستيكية.  فيما تمت مخاطبة الوعي المخاطبين من ساكنة وزوار، وفق مقاربة بيئية، مع التأكيد على ضرورة انخراط الجميع في الحفاظ على هذا المتنفس الطبيعي.

وقال عثمان أبلاغ رئيس جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء و المحافظة على البيئة،  أن ” البلاستيك أصبح يشكل تهديدا كبيرا للبيئة البحرية ومستقبلها واستدامة مواردها الطبيعية..  مسجلا في ذات السياق أن الكثير من الأصناف  البحرية أصبحت مهددة بالانقراض في الاونة الاخيرة .

ونبه الفاعل الجمعوي، أن هذه الحملات التحسيسية ، تبقى  ضرورية لتشجيع الافراد على اتخاذ اجراءات صديقة للبيئة،  كتجنب استعمال البلاستية الأحادي الاستعمال مثل “قنينات الماء، المشروبات” وغيرها وتعويضها بقنينات الألمنيوم اوالزجاج ابمتعدد الإستعمال.

وجدير بالذكر انه تم مشاركة مجموعة من الاطفال أيضا لترسيخ مبدأ الحفاض على البيئة في نفوسهم وبناء جيل صاعد مبني على ثقافة بيئية سليمة و مستدامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا