تغازوت .. دورة تكوينية في الصيد تحت الماء تعزّز الوعي البيئي والمهارات الرياضية

0
Jorgesys Html test

نظمت جمعية “ازوران ن تغازوت” اليوم الجمعة 23 غشت 2024 بقاعة الإجتماعات بتغازوت دورة تكوينية في أساسيات الصيد تحت الماء، بالتنسيق مع جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، وبالتعاون مع جماعة تغازوت. وذلك في إطار فعاليات المهرجان الصيفي لتغازوت في دورته السادسة، والذي يُقام تحت شعار “للريادة عمل وأعمال، تغازوت خير مثال”.

وتهدف هذه الدورة حسب بلاغ للمنظمين ، إلى تقديم تدريب شامل للراغبين في تعلم فنون الصيد تحت الماء، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية. حيث تم تأطير هذه الدورة التدريبية من طرف عثمان أبلاغ، المؤطر الدولي في رياضة الغوص والصيد تحت الماء، الذي عمل على نقل خبراته في هذا المجال للمشاركين في الدورة.

ويأتي تنظيم هذا الموعد التدريبي يضيف البلاغ،  في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي البيئي بين المجتمع المحلي والمشاركين، وتقديم تجربة تعليمية ثرية تجمع بين الاستمتاع بالطبيعة والالتزام بحماية المحيطات. تُحيث تعدّ هذه المبادرة فرصة لمحبي البحر والرياضات المائية، لإكتساب مهارات جديدة تمكنهم من ممارسة هوايتهم المفضلة بطرق آمنة ومستدامة.

وتعكس الدورة التزام تغازوت بتعزيز السياحة المستدامة، وتشجيع الأنشطة التي تدمج بين الترفيه والتعليم، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية التي تزخر بها المنطقة. كما تهدف أيضاً إلى نشر ثقافة الصيد المسؤول وتعليم المشاركين كيفية استخدام معدات الصيد بأساليب تقلل من الأضرار البيئية، من خلال التجربة التي راكمها الخبير الدولي عثمان أبلاغ .

وتناولت الدورة مجموعة من المحاور الأساسية من أبرزها، تعريف الصيد تحت الماء وفيزيولوجية الجسم والجهاز التنفسي ، وظائفه و ألية اشتغاله
 ثم معادلة الضغط وكذا طرق اطالة كتم النفس. هذا مع تسليط الضوء على معدات الصيد تحت الماء وكيفية اختيار المناسبة وتقنيات الصيد تحت الماء انواعها و طرقها. كما تم الخوض في الشق القانوني للصيد تحت الماء مع التوعية بمواسم الراحة البيولوجية لبعض الكائنات البحرية و احترامها.

وتُعدّ هذه الفعالية جزءًا من سلسلة الأنشطة المتنوعة التي يُقدمها المهرجان الصيفي لتغازوت، والذي يسعى إلى تعزيز مكانة القرية كوجهة سياحية بارزة تجمع بين جمال الطبيعة والأنشطة الترفيهية الهادفة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا