تفاصيل حادث غرق مركب “أمنية 11” وفق تقرير الوكالة الوطنية للموانئ

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز: متابعة

خلص تقرير الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة حول غرق مركب الصيد في أعالي البحار المسمى “أمنية 11″، بحوض ميناء الداخلة في الساعات الصباحية من اليوم الخميس 1 غشت 2019، الى كون أسباب الحادث تبقى  مجهولة لحد الساعة،  مع الإشارة الى فتح تحقيق دقيق حول ملابسات الحادث.

و جاء في نص التقرير أنه في ليلة 31 يوليوز الى صبيحة 1 غشت 2019،  إنتقل  مركب الصيد في أعالي البحار المسمى “أمنية-11 “والمسجل تحت رقم 1065-8، والتابع لشركة ( سالي فيشنغ SALY FISHING CORPORATION)، من الرصيف المخصص لتفريغ المصطادات السمكية، الى الرصيف المخصص للتزود بالوقود في المركز الثالث.  وأثناء عملية التزود بالوقود،  لوحظ ميلان السفينة شيئا فشيئا، حيث قامت قبطانية ميناء الداخلة، بعدما تم إخطارها من طرف طاقم مركب الصيد “ملوكة-1″، بإخبار مختلف السلطات المعنية، بمن فيها مصالح الوقاية المدنية. لكن انسيابية المياه الكثيرة التي غمرت حجرات المركب، جعلته ينقلب Chavirement في حدود الساعة 01h30 mn من صبيحة الخميس فاتح غشت.

وتم قبلها إجلاء مجموع طاقم المركب المعني الى رصيف الميناء، و كذلك تم التخلص من الحبال التي كانت تليه بمركب الصيد ملوكة-1، والتي كانت تشكل خطرا أكيدا عليه، فيما يشير التقرير الى فتح السلطات المختصة تحقيقاتها حول ملابسات الحادث، كما تم إشعار مختلف السلطات و الجهات المعنية، وكذا إرسال إشعار رسمي لمجهز المركب.

وستتخذ الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة كافة الإجراءات والتدابير الضرورية، لحماية أمن وبيئة الميناء، مع الإشارة الى أن مكان غرق المركب المعني، هو عادة مخصص لتزويد المدينة بمتطلباتها من الوقود و المحروقات.

ومن جهتها واكبت مصلحة السلامة ورجال البحر بمندوبية الصيد البحري بالداخلة، تطورات غرق مركب الصيد في أعالي البحار أمنية-11، حيث سهرت ذات المصالح، على نقل طاقم المركب المنكوب الى بعض الشقق المفروشة للمبيت، و التكفل بهم من طرف ممثل الشركة بالداخلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا