تفعيل المتابعة القضائية و المطالب المدنية في حق أضناء متابعين بحيازة قارب مزور

1
Jorgesys Html test

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، برفقة السلطات المعنية يوم الخميس 7 مارس 2019 على إتلاف قارب صيد تقليدي غير قانوني، يحمل معطيات غير صحيحة على مستوى منطقة لاساركا، في إطار حملات المراقبة و التتبع لأنشطة الصيد البحري.

و فعلت مندوبية الصيد البحري المتابعة القضائية في حق المخالفين، بتهمة حيازة قارب غير مرقم و بدون رخصة، طبقا للقوانين المنصوص عليها و على عقوباتها في القانون البحري المغربي. كما تم أيضا طلب متابعة المتورطين ببناء و العمل على بناء سفن تستعمل في الصيد، دون الحصول على رخصة البناء المنصوص عليها في الظهير الشريف رقم 1.16.54 و القانون رقم 59.14 المتعلق باقتناء سفن الصيد و مباشرة بنائها و ترميمها.
و تعود تفاصيل الواقعة، بعدما قامت مصالح الملحقة الإدارية التاسعة رفقة المندوب الفرعي بلاسركا بتوقيف قارب صيد تقليدي غير قانوني، يحمل اسم و رقم مزورين، يمتلكه ثلاث أشخاص متورطين في الصيد الغير القانوني، مند ثلاث سنوات خلت، ويقومون بتجهيزه عند انطلاق كل موسم صيد الأخطبوط، ووضعه رهن إشارة البحارة.
و فضلا عن طلب تفعيل المتابعة القضائية في حق المخالفين، بحيازة قارب صيد غير قانوني، تمت المطالبة أيضا بتعويض مدني مالي، للحد من الممارسات المشينة و ظاهرة بناء و حيازة القوارب خارج المساطر القانونية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا