تقديم الإطار القانوني الجديد المنظم للمقالع في إجتماع للجنة الوطنية للمقالع

0
Jorgesys Html test

ترأس عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، يوم الأربعاء 25 نونبر 2020 بمقر الوزارة، اجتماعا لهذه اللجنة الذي  تم خلاله  تقديم الإطار القانوني الجديد المنظم للمقالع، وكذا حصيلة تدبير المقالع برسم سنة 2018، التي تأتي سنة بعد دخول قانون المقالع الجديد حيز التنفيذ.

وتدارس الاجتماع حسب منشور لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أوردته على بوابتها الإلكترونية، هذه الحصيلة، وبعض القضايا المتعلقة بتحسين تدبير نظام استغلال المقالع أخذا بعين الإعتبار البعد البيئي والتنمية المستدامة. كما تم خلال هذا الاجتماع، استعراض أهم المعطيات المتعلقة بجرد المقالع على المستوى الوطني، التي يبلغ عددها 2.216 مقلعا على مساحة إجمالية قدرها 27.926 هكتار، تستخرج منها 101 مليون متر مكعب سنويا من مواد البناء. كما

وذكّر عبد القادر اعمارة ، بالدور السوسيو-اقتصادي الذي تلعبه المقالع، حيث ستمكن الترسانة القانونية التي تم تطبيقها مؤخرا من خلق التوازن المنشود بين المتطلبات الاقتصادية وضرورة الحفاظ على البيئة. كما أكد في هذا الصدد، على ضرورة انخراط كل القطاعات الحكومية المعنية بهدف إنجاح تفعيل هذا القطاع الحيوي.

يذكر أن إجتماع اللجنة حضره على الخصوص ممثلين عن وزارة الداخلية، ووزارة العدل، ووزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وكذا وزارة الصحة، بحضور ثلة من أطر الوزارة المكلفين بتدبير هذا الملف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا