تملك رئتين وتعيش في البر.. سمكة غريبة تهدد التوازن البيئي في أستراليا!

0
Jorgesys Html test

gallery-previewشهدت سواحل أستراليا خروج سمكة غريبة من الماء، تعيش وتتنفس على اليابسة لمدة ستة أيام، قد تشكل “كارثة كبرى” للحياة البرية والتوازن البيئي في المنطقة، بحسب علماء البيئة .

وبحسب الخبراء في جامعة جيمس كوك بولاية كوينزلاند الأسترالية، أن هذه السمكة غريبة الأطوار، التي تم اكتشافها في شمال البلاد، تتوفر على غير العادة على رئتين جنبا إلى جنب مع الخياشيم، كما يمكن أن تكون من النوع العدواني والمفترس.

 وفقا لصحيفة “اندبندنت” البريطانية أوضح عالم البيئة ناثان التايم، أن هذه الأسماك عندما تتكاثر في منطقة ليست موطنها الأصلي، فمن الوارد أن تسبب خللا كبيرا في التوازن البيئي، كما يمكن أن تتسبب بتغيرات بيئية، يمكن وصفها بالكارثية،

وذكرت “الاندبندنت”، إن هذا النوع من الأسماك يمكن أن يقتل الطيور والأسماك الكبيرة، وذلك بالدخول إلى قصباتهم الهوائية، والتسبب بالاختناق لهم، مشيرة إلى أن الموطن الأصلي لها هي جزيرة بابوا غينيا الجديدة في جنوب غرب المحيط الهادئ.

فيما حذر علماء البيئة في أستراليا من أن سمكة غريبة، تخرج من الماء، وتعيش وتتنفس على اليابسة لمدة ستة أيام، قد تشكل “كارثة كبرى” للحياة البرية والتوازن البيئي في المنطقة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا