تهريب 80 طنا من سمك القرب يعيد سمك الطرونزيت إلى الواجهة

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادر مطلعة من ميناء العيون أن مركبا لصيد السردين أقدم صباح اليوم الأحد 06 ابريل 2014 على تهريب  80طنا من سمك القرب”الكوربين”  إصطادها بمياه العيون نحو وجهة مجهولة.

 المركب الذي تعود ملكيتة حسب دات المصادر الى أحد رؤساء الهيئات المهنية بأكادير، إصطاد هذه الكمية من الأسماك بمياه العيون عندما كان في  طريق عودته من ميناء الداخلة في إتجاه ميناء أكادير، وقد عمد إلى تقاسم هذه الحمولة مع مركب آخر في عرض البحر، قبل أن يلتحق بهما  مركب ثالت من ميناء العيون محملا بالثلج للمحافظة لحفظ الكوربين من الثلف.

وذكرت دات المصادر بأن القرار الصادر مؤخرا عن وزارة الفلاحة ولصيد البحري القاضي بتوقيف العمل بسمك العبور يلزم ألمجهزين بإفراغ الأسماك المصطادة بالمياه التابعة للعيون مثلا بميناء العيون، الإ أنه لاشيء من هذا حدت بعدما إختار المركب معاكسة القانون والتوجه إلى وجهة غير معروفة.

وقد خلف هذا الحادت الذي وصف باللا أخلاقي من طرف المهنيين والتجار على السواء، إستياءا كبيرا لدى هؤلاء،  متسائلين عن  جدوى القرارات إن لم يتم الضرب بيد من حديد على يد المخالفين حتى يكونوا عبرة لكل من سولت  له نفسه التلاعب بالقانون أو عدم التعاطي معه بشكل إيجابي وواقعي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا