إتهامات بإختلاس عائدات رحلتين بحريتين لكمال صبري والآخير يصف التهم بالمؤامرة

4
Jorgesys Html test

كمال صبري يتحدت عن معرض اليوتيس والاتفاقيات التي أبرمتها الوزارة مع عدد من الدولذكرت مصادر إعلامية أن ما يقارب 16 بحارا بالصيد الساحلي ببوجدور قد إتهموا كمال صبري رئيس الغرفة الشمالية وعضو الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بإختلاس مذخول رحلتين بحريتين.

 وأضافت المصادر الإعلامية أن عملية الإختلاس جاءت بعدما إحتسب الرجل مذخول الرحلتين اللتين دامتا 20 يوما على أساس ان مصطاداتهما قد تم توجيههما لمعامل زيوت و دقيق السمك، هذا في الوقت الذي بيعت فيه المصطادات  حسب دات المصادر نقلا عن البحارة كسمك صناعي، وهو الأمر الذي حدا ب 16 بحارا إلى توجيه شكاية تظلم إلى مندوبية الصيد البحري ببوجدور في الموضوع.

وحتى نكون أكثر موضوعية في تعاطينا مع الخبر إتصلنا بكمال صبري رئيس الغرفة الشمالية الذي إعتبر التهم مجرد مؤامرة، حيت نفى الإتهامات الموجهة إليه شكلا ومضمونا . وأكدا في ذات السياق أن 16 بحارا من أصل 40 فعلا قد غادروا مركبه، لكن ليس على أساس إختلاس اموالهم كما تم إدعاءه وإنما لخلافات بين طاقم المركب. وسجل صبري أن رحلات الصيد ببوجدور تتم بشكل يومي وليس لعشرين يوما كما ورد في الإتهامات.

وأضاف رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية أن البحارة الذين ينحدرون في غالبيتهم من إمسوان قد تسلموا مستحقاتهم بشكل ودي، نافيا بذلك ان يكونوا قد قاموا بوقفة إحتجاجية امام منذوبية الصيد كما تم الترويج له، وإنما حجوا إلى المنذوبية من أجل تسجيل مغادرتهم للمركب.

وكانت بعض المواقع الإلكثرونية قد أشارت في وقت سابق إلى  أن بحارة مركبين يقعان في ملكية رئيس الغرفة الشمالية ببوجدور  قد إنتفظو ضد المجهز متهمين إياه باختلاس جل مذخول رحلتيين بحرتين حيت ضافت المواقع  أن البحارة قد نظيموا وقفة احتجاجية بميناء بوجدور يوم  الأربعاء 6 أبريل 2015  و توجهوا إلى مندوبية وزارة الصيد البحري للتظلم و الاحتجاج.

هذا وستكون لنا عودة إلى هذا الخبر في مقالات قادمة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

4 تعليق

  1. راه الرايس فمو خايب كيشتم البحارة بكﻻم فاحش . والبحار في الحقيقة هو العمود الفقري بالمركب .ﻻيجب اهانته ويجب احترامه من فظلكم .
    لقد انتهى زمن العنصرية وانقلب السحر على الساحر . ويجب على البحارة ان يفرضو وجودهم.

  2. كيف يعقل ان مركب سيدي معروف يقططع مبلغ 510000.00 درهم كخسارة في المنتوج الموجه لدقيد السمك مع العلم أن منتوج دقيق السمك ممنوع بميناء بوجدور
    وأن مركب أخر اسمه 3amis اقططع هو الاخر مبلع 490000.00 درهم بنفس العملية
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  3. منطقة الصيد بوجدور و الداخلة فعلا تعرف هذه المشاكل و صبري ****** و يقوم دائما بعقود مع أرباب المراكب لخصمه ما بين 10%و 20% من مبيعات المركب وهذا ضلم

  4. أنا لا أعرف كمال صبر الا في الاعلام
    ولن أدافع عنه
    الحقيقة لا يعلمها الا الله
    ولا كن ما يروج على الرصيف وفي مقاهي بوجدور والله شهيد على ما اقوله . أن قائد المركب هو السبب .
    وربما أن القضية فيها إن …
    قائد المركب يحب من يحب ويكره من يكره والفاهم يفهم …والبحارة ضربتهم النفس على صاحبهم ووقع خصام بينهم وبين الرايس داخل البحر….
    وراه مكاين لا وقفة احتجاجية ولا هم يحزنون
    .راني كنظل في المرسى أمجبد نهار كامل كاينة غير الموبيطة هاد العام..
    والبحارة ل مشاو بعضهم من أصحابي
    وإلى كنعرف انا هاد صبري ولا عندي معاه صلة الله إمسخني…أقول ما شاهدته وما سمعته…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا