توزيع 27 محركا و أجهزة و معدات صيد لفائدة بحارة الصيد التقليدي بميناء اسفي

0
Jorgesys Html test

توزيع محركات أشرف والي جهة دكالة عبدة السيد عبد الفتاح البجيوي أمس الجمعية 23 يناير 2015 بميناء مدينة أسفي، على حفل توزيع تجهيزات تهم قطاع الصيد البحري التقليدي استفاد منها حوالي 27 بحار.

وشملت التجهيزات البحرية التي تم توزيعها، 27 محركا من فئة 15 حصان، و27 آلة تحديد المواقع GPS، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاقتنائها بغلاف مالي قدر ب  000 400 درهم، في حين حددت مساهمة وزارة الفلاحة والصيد البحري في 200000 درهم ، ليصل مجموع الاعتمادات المرصودة للمشروع حوالي 600000 درهم.

ويدخل هذا المشروع في دعم الانشطة المدرة للدخل وتحسين الوضعية الاجتماعية لبحارة قطاع الصيد التقليدي، والعمل على تحسين ظروف العمل عبر الحد من المخاطر التي تحدق بهم، وكذا توفير ظروف مريحة للاشتغال “، وهي الأهداف التي جاء بها البرنامج الافقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي لسنة 2013، حيث مكن  مهنيي الصيد التقليدي من محركات حديثة وأدوات عمل جديدة.

وخلف المشروع صدى طيبا وسط البحارة لما له من انعكاسات إيجابية على ظروف الاشتغال المتسمة ببعد المصايد وما تحتاجه القوارب من قطع لمسافات طويلة من اجل تحصيل صيد تمين .

يذكر أن حفل التوزيع حضره كل من  الكاتب العام لعمالة اقليم أسفي وباشا المدينة وشخصيات مدنية وعسكرية بالإضافة الى مندوب الصيد البحري بالنيابة بآسفي والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا