جبروت المياه يتغلب على عزيمة البحارة والنتيجة غرق باخرة جنوب الداخلة

0
Jorgesys Html test

غرق سفينة

غرقت مساء اليوم 26 فبراير2015 سفينة للصيد باعالي البحار تحمل اسم أمنية 2، بعدما غمرتها المياه على مستوى الإحداتية 22 درجة على بعد 11 ميل حنوب الداخلة وذلك نتيجة تسرب مياه البحر من هيكلها،الذي وصف بالمتهالك.

وذكرت مصادرنا أن طاقم السفينة عمل جاهدا على منع تسرب المياه، إلا أن قوة أمواج البحر بفعل سوء الاحوال الجوية وإرتفاع مستوى البحر بجنوب المملكة، عجلت بغرق الباخرة بعدما تم إجلاء طاقمها المكون من 25 بحارا، بواسطة باخرة كانت قريبة من مكان الحادث تحمل إسم المسيرة.

وسجلت مصادرنا أن جل بواخر الصيد بأعالي البحار، هي معرضة لمثل هذه الحوادث في ظل تقادم الأسطول وعدم إخضاعه للصيانة بسببب غياب المراقبة الصارمة، مسجلة في دات السياق إستنكارها لعدم تحديث الأسطول سيما في ظل تشجيع الإدارة على نهج سياسة العصرنة. فجل البواخر تقول مصادرنا، مضى على إشتغالها قرابة العقدين من الزمن فما فوق. وهو أمر صار يستدعي التعاطي بحزم مع تحديث هذه البواخر، التي تطرح اليوم كثيرا من علامات الإستفهام حول تجديد رخصها، رغم الحالة التي صارت عليها اليوم.

يذكر أن الباخرة أمنية 2 كانت قد فقدت في الأيام القليلة الماضية ملازما للسطح، بعدما كان قد سقط بالبحر، حيت تم إنتشال جثته بواسطة الشباك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا