جمعويون ينددون بتكريس ثقافة الريع في إستغلال مصيدة الاسماك السطحية “س”

0
Jorgesys Html test

IMG_4807نددت فعاليات جمعوية بمدينة الداخلة في وقفة إحتجاجية أمس السبت 28 مارس بتراجع وزارة الصيد البحري عن برنامج التناوب في استغلال مصيدة الاسماك السطحية “س”

و طالب المحتجون في الوقفة  التي دعت إليها جمعية وادي الذهب والمحافظة على البيئة بالالتزام بالاتفاقات المبرمة مع المهنيين في ما يخص التناوب.

وأفاد المحتجون في بيان توصل البحرنيوز بنسخة منه أن الوقفة تأتي بعد إنسداد الحوار مع مندوبية الصيد البحري بالداخلة حول تنظيم عملية ولوج ميناء الداخلة والصيد في مصيدة س، وتماديها في تكريس سياسة الريع وتغليب المصلحة الخاصة على المصالح العليا للوطن.

كما إتهم البيان مندوبية الصيد بالداخلة بتكريس الإجراءات والتدابير المستنزفة للتروة البحرية لخلق فوضى داخل ميناء الداخلة. وهو الإتهام الذي رفضته مجموعة من الهيئات المهنية التي استغربت لدفعات المحتجين، معتبرة ان خرجات من هذا النوع تأتي للدفع بجهات “صحراوية” كواجهة للصراعات بهذف تصفية الحسابات و اعلان التمرد على قوانين و قرارات وزارة الصيد البحري.

تبقى الإشارة أن قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري كان قد اعلن مؤخرا على لائحة بأسماء المجهزين الذين سيستفيدون من صيد الأسماك السطحية بالمصيدة “س”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا